أخبار الآن | المملكة المتحدة – reuterstelegraph

تستعدّ بريطانيا للإعلان عن أنّ العزل الذاتي لن يكون ضرورياً بعد الآن للأشخاص الذين خالطوا آخرين ثبتت إصابتهم بفيروس “كورونا” المستجد.

وقالت صحيفة “تلغراف” البريطانية إنه سيُطلب من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس الخضوع لاختبارات يومية لمدة 7 أيام، وسيُسمح لهم بممارسة أعمالهم في غضون ذلك.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ الوزراء سيقولون إنه سيتم إلغاء النظام الحالي الذي يلزم الناس بالبقاء في منازلهم لمدة 14 يوماً على مستوى البلاد في يناير/ كانون الثاني في حالة نجاح الخطط التجريبية”.

وذكرت “تلغراف” أنّ وزير النقل البريطاني سيعلن اليوم أن قيود الحجر الصحي الشاملة ستنتهي في وقت مناسب لعيد الميلاد، حتى تتمكن الأسر من السفر إلى دول القائمة الحمراء عالية الخطورة لزيارة الأقارب”.

وبحسب الصحيفة، فإنّ القيود ستُخفض من 14 يوماً إلى 5 أيام، إذا جاءت نتيجة اختبارات فيروس كورونا سلبية بالنسبة للعائدين من الرحلات بعد 5 أيام من عودتهم إلى البلاد”.

وأوضحت أنه “سيتمّ سن النظام الجديد في 15 أو 16 ديسمبر/كانون الأول مع إخراج الناس من الحجر الصحي بمجرد حصولهم على نتائج الاختبارات”.

حيوان قد يفتك بالبشرية ويعيد عدّاد كورونا كما كان في بدايته من جديد

قررت الحكومة الدنماركية إعدام ما يصل إلى 17 مليونا من حيوان المِنك بعد رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا يمكنها الانتقال إلى البشر في مزارع تربية هذا الحيوان مما أثار المخاوف أن تهدد السلالة الجديدة من الفيروس فعالية أي لقاح جديد يتم تطويره لمواجهة كوفيد 19.