أخبار الآن | الولايات المتحدة – healthline

يعتبر ضغط الدم المرتفع من الأمراض الشائعة، وقد يتسبب بنوبات قلبية. ويحدث ارتفاع ضغط الدم حينما يتجاوز ضغط الدم الانقباضي 130 ملم زئبق، أو حين تكون قيمة الضغط الانبساطي أكثر من 80 ملم زئبق.

ويتوجب على كل شخص يعاني من ارتفاع في ضغط الدم مراجعة الطبيب فوراً، في حين أن خبراء الصحة يقولون أن هناك 3 أعشاب مفيدة جداً تساعد على خفض ضغط الدم، وهي على النحو التالي:

الرقم اسم العشبة الشرح
1 الريحان يحتوي الريحان على نسبة مهمة من مركب الأوجينول الذي تقول الأبحاث الطبية أنه يساهم في خفض ضغط الدم. ومع هذا، يوضح الخبراء أنّ الريحان يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتخفيف ضغط الدم.
2 البقدونس يحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات مثل “فيتامين سي” والكاروتينات الغذائية، التي قد تقلل من ضغط الدم. ومع هذا، فإن مضادات الأكسدة الكاروتينية تقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي والكوليسترول، وذلك وفقاً للأطباء.
3 الزعتر هو غني بالمركبات الصحية مثل “الروزمارينيك” الذي يساهم في تقليل الالتهابات ومستويات السكر في الدم، وكذلك زيادة تدفق الدم، ويساعد أيضاً في تقليل ضغطه.

 

ما هي فوائد شرب الماء على معدة خاوية

يشكّل الماء 70% من جسم الإنسان، وهو ضروري لإبقائه رطباً وللمحافظة على عمله بشكلٍ صحيح، وقد يواجه الجسم العديد من العواقب الصحيّة قصيرة وطويلة الأمد نتيجة عدم تلبية حاجته من الماء، لذلك من المهم الحرص على شُرب كميّاتٍ كافيةٍ من الماء، ويُنصح بممارسة عادة شُرب الماء على معدة فارغة، فهي تعود على الجسم بفوائد عديدةٍ.