أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

أظهرت دراسة أجرتها هيئة الصحة العامة في إنكلترا (PHE) أن المناعة الطبيعية ضد فيروس كورونا يمكن أن تكون أكثر من ضعف ما يعتقده الخبراء.

وجد الباحثون في PHE أن الخلايا التائية – وهي جزء أساسي من جهاز المناعة – موجودة في عدد أكبر بكثير من الناس مما كان متوقعًا.

الخلايا ضرورية لتدمير الخلايا البشرية المصابة بفيروس كورونا لمنعها من إصابة الآخرين، لا تستطيع الأجسام المضادة وأجزاء أخرى من الجهاز المناعي الوصول إلى الفيروس بمجرد وصوله إلى هذا الحد.

وجد البحث ، من بين 2847 عاملاً رئيسياً من هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) والشرطة وخدمة الإطفاء، أن 25 في المائة من المشاركين لديهم مستويات عالية من الخلايا التائية التي تعرفت على Covid.

يقدر الخبراء في وحدة الإحصاء الحيوي MRC بجامعة كامبريدج أن 7.37 مليون شخص أصيبوا بالفعل بفيروس كورونا في إنجلترا ، وبالتالي من المحتمل أن يكون لديهم مناعة.

ومع ذلك ، تشير دراسة PHE إلى أن نسبة الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى معين من المناعة يمكن أن تكون حوالي واحد من كل أربعة ، وهو ما يعادل ضعف عدد الأشخاص الذين يبلغ عددهم 14 مليونًا أو أكثر.

حتى الآن ، يتركز الكثير من اهتمام العلماء على الأجسام المضادة ، التي تعمل على تحييد الفيروس قبل أن يدخل خلايا الجسم.

في المقابل ، تستهدف الخلايا التائية الخلايا المصابة بالفعل بالفيروس وتدمرها.

بشكل حاسم، وجد الباحثون أن أيا من أولئك الذين لديهم استجابات عالية للخلايا التائية أصيبوا بفيروس كوفيد في الأشهر الأربعة التالية، مما يشير إلى أن هذا الجزء من الجهاز المناعي هو عامل وقائي فعال.

ووجدوا أيضًا أن نصف أولئك الذين لديهم استجابات عالية للخلايا التائية لديهم أي أجسام مضادة لـ Covid يمكن تحديدها ، مما يشير إلى أن بعض المناعة قد توجد بدون أجسام مضادة.

 

أبرز الحقائق والإشاعات عن فيروس كورونا
رغم التعليمات والتنبيهات المستمرة، لا يزال هناك العديد من المغالطات والإشاعات عن فيروس كورونا المستجد، سواء طرق الإصابة أو طرق الوقاية والعلاج.