أخبار الآن | المملكة المتحدة – reutersdailymail

أعلنت الحكومة البريطانية، اكتشاف بؤرة لـ”إنفلونزا الطيورفي مزرعة للدواجن قرب مدينة فرودشام في مقاطعة تشيشير، شمال غربي إنكلترا.

وأوضحت الحكومة أنه جرى تأكيد إصابة الدواجن بإنفلونزا الطيور من نوع “H5N8″، ومن المقرر إعدام جميع الدواجن في المزرعة والبالغ عددها 13500 طائر.

وقالت هيئة الصحة العامة في إنكلترا إن المخاطر التي يشكلها انتشار هذا الفيروس على الصحة العامة منخفضة للغاية. كذلك، أوضحت وكالة معايير الغذاء أن “إنفلونزا الطيور لا تشكل خطراً على سلامة الأغذية بالنسبة للمستهلكين في المملكة المتحدة”، موضحة أن البيض والدواجن المطبوخين جيداً آمنان للأكل.

ونصحت الحكومة البريطانية مربي الطيور بالبقاء في حالة تأهب، والإبلاغ عن أي علامات مرضية عند ظهورها على الفور والتأكد من أنهم يحافظون على النظافة والتدابير الوقائية الجيدة في مزارعهم.

إنفلونزا الطيور في ألمانيا وهولندا واليابان

وفي ألمانيا، أعلنت وزارة الزراعة في ولاية شليسفيغ هولشتاين، عن اكتشاف بؤرة لإنفلونزا الطيور في مزرعة بالولاية.

وأوضحت الوزارة أنّ 8 دجاجات نفقت في غضون فترة قصيرة في مزرعة بالولاية، مشيرة إلى أنه تم إعدام بقية الدواجن في المزرعة والتخلص منها بطريقة احترافية.

ومع هذا، فقد قد أمرت وزارة الزراعة الهولندية، الخميس، بإعدام 200 ألف دجاجة بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور شديدة العدوى في مزرعة ببلدة بويفليك بشرق البلاد.

إلى ذلك، قررت السلطات اليابانية إعدام نحو 330 ألف دجاجة بمزرعة في غرب البلاد، الخميس، بعد اكتشاف تفشي أنفلونزا الطيور بها، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

وتبدأ عملية الإعدام في المزرعة التي تقع بمدينة ميتويو بعد أن أكدت حكومة مقاطعة كاجاوا، أول ظهور لأنفلونزا الطيور في اليابان هذا الموسم.

نيويورك تايمز: جدل حول سلامة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

تسابق الشركات الدوائية الزمن للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا لكن الجدل حول سلامة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد سيظل قائما، حتى بعد انتهاء التجارب السريرية، وهذا الأمر قد يؤثر على ثقة الناس في اللقاح ومنافعه الوقائية. وفق خبراء في شؤون الصحة.