أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – reuters

تجاوز عدد مرضى فيروس كورونا في المستشفيات الأمريكية 50.000، يوم الثلاثاء الماضي، وهو أعلى مستوى في ما يقرب من ثلاثة أشهر.

سجلت ولاية تكساس أكبر عدد من المرضى في المستشفيات حاليًا حيث بلغ 5936 مريضًا ، تليها إلينوي بـ 3594 مريضًا ، وكاليفورنيا مع 3270 مريضًا.

على الصعيد الوطني ، ارتفع عدد مرضى COVID-19 في المستشفيات بأكثر من 64٪ منذ الأول من أكتوبر / تشرين الأول ليصل إلى 50176 يوم الثلاثاء ، وهو أعلى رقم منذ 7 أغسطس / آب ، ولا يزال الرقم أقل من الرقم القياسي البالغ 58370 حالة دخول المستشفى في 22 يوليو (تموز).

مع تصويت الملايين من الأمريكيين في الانتخابات الرئاسية، تجاوز عدد الحالات في البلاد 9.4 مليون حالة ، بزيادة مليون حالة في أسبوعين فقط.

سجلت الولايات المتحدة يوم الجمعة رقما قياسيا عالميا بالإبلاغ عن أكثر من 100 ألف إصابة جديدة في يوم واحد.

الولايات الأمريكية الجنوبية ، وفي مقدمتها تكساس ، سجلت أكبر عدد من حالات الاستشفاء من فيروس كورونا مع ما يقرب من 20000 مريض أو 40 ٪ من الإجمالي الوطني.

تسارع المستشفيات في ولايتي ويسكونسن وتكساس للعثور على المزيد من الأسرة لمرضى فيروس كورونا ، حيث تكافح المرافق الطبية في الولاية لمواكبة الزيادة في الإصابات الجديدة.
كما حولت مدينة إل باسو في تكساس مركزًا للمؤتمرات إلى مستشفى ميداني لمعالجة المرضى.

ومقابل كل 10.000 شخص في الولايات المتحدة ، تم الإبلاغ عن أكثر من 278 حالة إصابة بفيروس كورونا وتوفي حوالي سبعة أشخاص. وفي أوروبا ، كان هناك أكثر من 127 حالة وحوالي أربع وفيات لكل 10000 من السكان.

 

لماذا لا يتراجع فيروس كورونا في أمريكا بالرغم من جهود السلطات ؟
بالرغم من ان بعض الدول التي غزاها فيروس كورونا بدأت تسجل تراجعا وانحسارا بأعداد الاصابات المسجلة ، الا ان دولا اخرى على راسها الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الاصابات والوفيات ماتزال تسجل ارقاما قياسية يومية بعدد الاصابات المسجلة الجديدة بفيروس كوورنا المستجد كوفيد 19 .