أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

رفع العديد من المسؤولين والعلماء الصوت في المملكة المتحدة باتجاه الحكومة البريطانية، مطالبين إياها بوضع خطط لإصلاح وتحسين نظام تتبع كورونا المتعثر، خلال فترة الإغلاق العام في البلاد.

ويقول العلماء أن تحسين النظام هو أفضل طريقة للبلاد للخروج من الكابوس الذي تعيشه، خصوصاً أن الاصابات بالفيروس تفاقمت بشكل كبير، وهو الأمر الذي دفع بالحكومة إلى فرض إغلاق شامل لمدة 4 أسابيع.

وحتى الآن، فإن 4 من كل 10 مخالطين لأشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس لم يتم الوصول إليهم، وهذا يعني أنه لم يتم الاتصال بما لا يقل عن 113،881 شخصاً من المحتمل تعرضهم “كورونا”، وطُلب منهم العزل خلال الأسبوع الماضي.

وقال جوناثان أشوورث، من حزب العمال البريطانية: “هذه الأسابيع الـ4 (فترة الإغلاق في بريطانيا) مهمة حقاً. الإغلاق هو أداة فظة ولكنها توفر لك الوقت وعلينا إصلاح نظام الاختبار والتعقب هذا. إذا تمكنوا من جعل نظام الاختبار والتعقب يعمل بشكل صحيح، فسنكون في مكان أقوى بكثير للتعامل مع هذا الفيروس”.

من جهتها، اعتبرت ليندا بولد، أستاذة الصحة العامة في جامعة إدنبرة، أن فترة الإغلاق هي فرصة لإصلاح نظام تتبع كورونا، مشيرة إلى أنها تشكّ في أن النظام سيكون مثالياً في غضون 4 أسابيع فقط، لكنها أعربت أملها في أن يكون في وضع أفضل مما هو عليه الآن.

إن كنت تخشى السفر جواً في زمن الكورونا أعد حساباتك بعد هذه الدراسة

إن كنت تخشى السفر جواً في زمن الكورونا أعد حساباتك بعد هذه الدراسة الحديثة ، اذ وجدت دراسة طبية جديدة صدرت من جامعة هارفارد الأمريكية، أنه يمكن تقليل مخاطر التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد على متن الطائرات إذا تم اتباع الإجراءات الصحية المعروفة.