أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

حذرت فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا بالبيت الأبيض من أن معظم أنحاء الولايات المتحدة تحت قبضة زيادة لا هوادة فيها في حالات الإصابة بـ”كوفيد -19″، داعية إلى اتخاذ إجراءات مضادة صارمة.

وعلى الصعيد الوطني، أكدت السلطات الصحية، الخميس، إصابة 91248 شخصاً بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، وهي أعلى حصيلة يومية للحالات المبلغ عنها حتى الآن، وفقاً لإحصاء لـ”رويترز”. وكان الرقم القياسي السابق على مدار الـ24 ساعة هو 84169 حالة، إذ تم تسجيله يوم الجمعة الماضي فقط.

وقال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي: “نحن في مسار صعب للغاية. إننا نسير في الاتجاه الخاطئ”.

وأوضح فاوتشي أنّ “حالات الإصابة بفيروس كورونا آخذة في الارتفاع في 47 ولاية”، مشيراً إلى أن “المرضى يكتسحون المستشفيات في جميع أنحاء البلاد”.

وفي مقابلة مع قناة “cnbc”، الأربعاء، أضاف فاوتشي: “إذا لم تتغير الأمور، وفي حال الاستمرار بالمسار الذي نحن فيه، فسيكون هناك الكثير من الألم في هذا البلد في ما يتعلق بالحالات الإضافية ودخول المستشفى والوفيات”.

إلى ذلك، حذرت فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا بالبيت الأبيض الولايات في الأجزاء الوسطى والغربية من البلاد من أن الإجراءات الصارمة ستكون ضرورية للحد من انتشار الفيروس.

ومع هذا، قال الطبيب أشيش جها، عميد الصحة العامة بجامعة براون: “الأمور سيئة للغاية في الولايات المتحدة في الوقت الحالي”. وأضاف: “لدينا بعض أكبر الاختراقات التي شهدناها خلال الوباء بأكمله. الموجات الأولية من العدوى في الربيع الماضي كانت أكثر محلية. بعد مرور 9 أو 10 أشهر على هذا الوباء، ما زلنا غير مستعدين إلى حد كبير”.

وأعلنت ما لا يقل عن 12 ولاية – إلينوي وإنديانا وماين وميتشيغان ومينيسوتا وميسوري ونبراسكا ونيو مكسيكو ونورث كارولينا ونورث داكوتا وأوهايو وأوريجون – عن زيادات قياسية ليوم واحد في حالات “كورونا”، يوم الخميس.

وأبلغت 17 ولاية عن عدد قياسي من حالات دخول المستشفى، وهو مقياس ارتفع في جميع أنحاء البلاد، وهو مستقل عن مقدار الاختبارات التي يتم إجراؤها.

وبلغ عدد الأمريكيين الذين دخلوا المستشفى بسب “كورونا” حوالى 46000 يوم الخميس، وهو أكبر عدد منذ 14 أغسطس/آب. كذلك، توفي أكثر من 229000 شخص بـ”كورونا” في الولايات المتحدة، مع ما يصل إلى 9 مليون و200 ألف حالة موثقة.

نيويورك تايمز: جدل حول سلامة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

تسابق الشركات الدوائية الزمن للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا لكن الجدل حول سلامة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد سيظل قائما، حتى بعد انتهاء التجارب السريرية، وهذا الأمر قد يؤثر على ثقة الناس في اللقاح ومنافعه الوقائية. وفق خبراء في شؤون الصحة.