أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

يقدّم مطار هيثرو في لندن، فحصاً جديداً للكشف عن فيروس كورونا للمسافرين المغادرين والقادمين من خلاله، إذ ستظهر نتيجة هذا الاختبار في 20 دقيقة فقط.

ويأتي هذا الإختبار في ظل الجهود لإنعاش السياحة في المملكة المتحدة وتحديداً في لندن، خصوصاً مع موسم الأعياد في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك من خلال تقليص فترة الحجر الصحي الذي تفرضه السلطات على المسافرين القادمين إليها.

وقال وزير النقل جرانت شابس، إن الاختبارات اليومية السريعة ربما تؤدي إلى إنهاء الحجر الصحي تماماً، في الوقت الذي تسعى فيه بريطانيا لتخفيض فترة الحجر إلى 7 أيام بحلول الأول من ديسمبر/كانون الاول المقبل”، مع العلم أنه يتم فرض حجر صحي إلزامي على القادمين إلى بريطانيا لمدة تصل إلى أسبوعين.

وبذلك، يساهم الاختبار الجديد في الحد من فترات الحجر الصحي الطويلة، كما يساعد المسافرين للفحص قبل السفر إلى البلدان التي تتطلب فحصاً مسبقاً قبل الرحلة بفترة قصيرة.

وأوضح شابس أنّ “المملكة المتحدة تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن تجربة اختبارات ما قبل المغادرة بين البلدين”، مشيراً إلى أنّ “المسؤولين يحاولون إيجاد مجموعة متنوعة من الخيارات لتعزيز السفر الجوي”.

وفي حال نجاح الاختبار السريع لمطار هيثرو وتم اعتماده دولياً، فإنه يمكن أن يلغي الحجر الصحي تماماً، إذا ما أجرى المسافرون فحوصات قبل الرحلة وبعدها.

هل تزيد نزلات البرد من مناعة الجسم تجاه كورونا؟

لايمر يوم تقريبا دون أن نقرأ او نسمع خبراً جديداً يخص تحديثاً متعلقاً بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19 وكيفية الوقاية منه ، صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نشرت مؤخراً ، دراسة حديثة بشأن فائدة نزلات البرد ، وما إذا كانت تمنح الجسم مناعة ضد فيروس كورونا المستجد.