أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

 

أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة (NHS) أن عدد المواعيد لدى الأطباء العامين بين مارس/ آذار وأغسطس/ آب قلّ بمقدار 26.7 مليون مقارنة بعام 2019.

يخشى الخبراء أن تؤدي الاستشارات الطبية “المفقودة أو المؤجلة” إلى التشخيص المتأخر وضعف معدلات البقاء على قيد الحياة.

هذا وقد تم “فقدان ” ما يقرب من 27 مليون موعدًا مع الطبيب خلال جائحة كورونا، مما زاد المخاوف من قنبلة موقوتة لوفيات السرطان.

وقالت مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة إن أكثر من 350 ألف شخص كان من الطبيعي إحالتهم بشكل عاجل إلى أخصائي لإجراء اختبارات حيوية للتحقق مما إذا كانوا مصابين بالمرض.

وتعتقد المؤسسة أن التأخير قد يتسبب في 35000 حالة وفاة إضافية يمكن تجنبها بسبب السرطان.

كما يخشى المفتشون من أن “فقدان” المواعيد مع الأطباء أدى إلى تدهور كبير في صحة المرضى وتفاقم حالات أخرى مثل الربو والسكري.

لقد كافح الناس لرؤية طبيب عام بسبب احتياطات فيروس كورونا فالتباعد الاجتماعي والقواعد الصارمة تعني أن أطباء الأسرة لا يمكنهم سوى معاينة جزء بسيط من الحجم الطبيعي للمرضى في معايناتهم.

يخاف آخرون من رؤية الطبيب العام خوفًا من أن يكونوا عبئًا على الخدمة الصحية أو الإصابة بـ Covid-19.

تظهر إحصاءات NHS أنه حتى في أغسطس/ آب ، عندما كانت البلاد تتمتع بفترة من عدم الإغلاق ، كانت المواعيد أقل بمقدار 2.7 مليون مقارنة بالشهر نفسه في عام 2019.

وتشمل هذه الأرقام الاستشارات عبر الهاتف والفيديو ، والتي شكلت ما يقرب من نصف المواعيد في أغسطس/ آب.

 

 

واحد بين كل 20 شخصًا في بريطانيا فقد وظيفته بسبب فيروس كورونا
تقف جمعيات خيرية و اشخاص متطوعون جنبا إلى جنب مع المشردين وكبار السن ، حيث يتم تحضير أكياس الطعام لأولئك الذين كانوا يحومون فوق خط الفقر قبل تفشي المرض ، ويواجهون الآن مستقبلا قاتما في أوقات غير مؤكدة.