أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

 

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، فإن تلقي لقاح الإنفلونزا السنوي ليس أكثر من عمل روتيني مزعج – وما يقرب من ثلث أولئك الذين يحتاجون إليه لا يزعجهم ذلك.

وعلى الرغم من ذلك ، هناك أسباب أكثر من أي وقت مضى للحصول على لقاح الإنفلونز، حيث تشير أحدث الأبحاث إلى أنه يمكن أن يوفر أيضًا بعض الحماية الحيوية ضد Covid-19.

يأتي ذلك مع إطلاق تجربة جديدة لمعرفة ما إذا كان لقاح BCG المستخدم على نطاق واسع ضد السل يمكن أن يساعد أيضًا في حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية من فيروس كورونا.

وخطة التحصين لهذا العام هي الأكبر على الإطلاق. يتسابق الأطباء العامون والصيدليات لتحصين ما يقرب من 30 مليون شخص في إنكلترا ضد الإنفلونزا في الشهرين المقبلين للمساعدة في منع انهيار الخدمة الصحية تحت العبء المشترك لتفشي الإنفلونزا و Covid-19.

وهناك قلق من فقدان المزيد من الأرواح إذا أصيب الناس بالإنفلونزا وفيروس كورونا معًا. أظهرت دراسة أجرتها هيئة الصحة العامة في إنكلترا أن خطر الوفاة يتضاعف إذا حدث ذلك.

هذا العام ، تم توسيع إعطاء لقاح إنفلونزا NHS إلى ما بعد الفئات المعرضة للخطر المعتادة – والتي تشمل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، والأطفال الصغار ، وأولئك الذين يعانون من مرض مزمن حاد مثل الربو أو قصور القلب – ليشمل الجميع في سن الخمسين إلى الفئة العمرية 64 .

لكن الأمر لا يقتصر على أن لقاح الإنفلونزا قد يمنع حدوث ضربة مزدوجة للعدوى: تشير الأبحاث إلى أن لقاحات الإنفلونزا قد تكون أيضًا قادرة على تهيئة الجهاز المناعي لمهاجمة وتدمير فيروس كورونا أيضًا، مما يقلل وفيات كوفيد بأكثر من الثلث.

وجدت دراستان رئيسيتان – في إيطاليا والبرازيل ، فحصتا أكثر من 100.000 مريض – أن التطعيم الروتيني للإنفلونزا يخفض دخول المستشفيات بسبب Covid-19 والحاجة إلى العناية المركزة بين المصابين.

قال الباحثون الذين يقفون وراء النتائج ، في جامعة ميلانو بإيطاليا وجامعة ساو باولو في البرازيل ، إن الدليل مقنع للغاية لدرجة أنه يتعين على جميع الحكومات متابعة حملات لقاح الإنفلونزا كواحدة من أفضل الطرق لحماية السكان من فيروس كورونا.

هذا يعني أن لقاح الأنفلونزا أصبح الآن أيضًا سلاحًا للوقاية من فيروس كورونا. من المحتمل أن يكون أحد الإجراءات الفعالة القليلة التي يمكننا اتخاذها هذا الشتاء.
نسمة.

 

كيف تفرق بين أعراض كورونا وأعراض الإنفلاونزا الموسمية؟
مازال البعض منا حتى الساعة لايملك دراية او معرفة كبيرة عن ماهو فيروس كورونا بالرغم من انه متواجد بيننا منذ اشهر عدة ، وبما ان الفترة الحالية هي موسم انتشار الانفلاونزا العادية او الموسمية التي اعتدنا عليها سابقا قبل ازمة كورونا ، فهناك خشية لدى البعض من الناس كون ان الفيروسين يحملان ذات الاعراض تقريبا للمصاب بهما فكيف يمكن التفريق بين الاثنين .