أخبار الآن | هولندا – dailymail

 

 

أصبحت هولندا واحدة من النقاط الساخنة لفيروس كورونا في العالم بعد رفضها تطبيق قواعد أقنعة الوجه وفشل نظام الاختبار الخاص بها في تلبية الاحتباجات.

في الشهر الماضي ، أدى الارتفاع المفاجئ في الحالات الجديدة إلى ارتفاع معدل إصابة الفرد إلى أعلى 10 حالات في العالم ، بمعدل إصابة أسبوعي يبلغ حوالي 160 لكل 100 ألف شخص.

كان البرلمان الهولندي يناقش ، الأربعاء ، قانون الطوارئ الذي يمنح الحكومة سلطة جعل الأقنعة إلزامية في الأماكن العامة، حيث وصل المعدل اليومي للإصابات الجديدة إلى مستوى قياسي جديد يقارب 5000.

قال رئيس الوزراء مارك روته مرارًا وتكرارًا إنه لا ينوي إجبار الناس على ارتداء قناع – وهو ما تصفه منظمة الصحة العالمية بأنه أحد الأدوات الرئيسية لوقف الفيروس – بينما كرر مسؤوله الطبي الأعلى علنًا تأكيده على أن فائدته غير مثبتة .

مع بلوغ معظم دول أوروبا أعلى مستويات الإصابة ، من المهم ملاحظة أن الاختبار في الموجة الأولى قد تضاءل مقارنة بتلك التي تحدث في “الموجة الثانية” من الوباء.

بعد أن تضاءلت الموجة الأولى من الإصابات في مايو (أيار)، عملت هولندا على تعزيز قدرة الاختبار ، ووعدت بأنها ستكون متاحة للجميع.

كانت الإستراتيجية تتمثل في العثور على النقاط الساخنة بسرعة ، وعزل الناس بسرعة لوقف العدوى.

وقالت المعامل إنها زادت طاقتها بمقدار الثلثين لتصل إلى 51 ألف اختبار في اليوم.

لكن الشهر الماضي ، اقتصرت الاختبارات مرة أخرى على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة.

 

أبرز الحقائق والإشاعات عن فيروس كورونا
رغم التعليمات والتنبيهات المستمرة، لا يزال هناك العديد من المغالطات والإشاعات عن فيروس كورونا المستجد، سواء طرق الإصابة أو طرق الوقاية والعلاج.