أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – thenational

 

حذرت السلطات الصحية الإماراتية متطوعي اللقاحات من عدم التخلي عن حذرهم ضد فيروس كورونا وحثتهم على الالتزام بإجراءات السلامة التي فرضتها الحكومة.

خلال إفادة يوم الثلاثاء ، قال المسؤولون إن اللقاح لا يزال في مرحلة الاختبار وأن الجرعة الثانية تستغرق أربعة أسابيع لتحسين مناعة المتطوعين لدرجة تسمح لأجسامهم بمكافحة الفيروس تمامًا.

قال الدكتور عمر الحمادي ، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، إن المتطوعين لا يزالون قادرين على الإصابة بالفيروس وإصابة الآخرين خلال تلك الفترة التي استمرت أربعة أسابيع.

وأوضح أن “مناعة المتطوع توفر لهم الحماية فقط وليس لمن حولهم بما في ذلك عائلاتهم أو زملائهم ، ويمكن للمتطوع أن ينقل العدوى إليهم إذا لم يلتزموا بالإجراءات الوقائية”.

ونصحهم بارتداء أقنعة الوجه ، والالتزام بالمسافة الجسدية وغسل أيديهم بشكل متكرر مع دخول العالم موسم الإنفلونزا.

وقال الدكتور الحمادي إن محاربة موسم الإنفلونزا خلال جائحة كوفيد -19 ستضغط على مرافق الرعاية الصحية في البلاد ، لكن يمكن للأفراد المساعدة من خلال التطعيم ضد الإنفلونزا.

وقال إن معظم المرضى الأصحاء يمكن أن يتعافوا من الأنفلونزا لكنها خطيرة بشكل خاص على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض موجودة مسبقًا.

وقال: “حماية نفسك من الإنفلونزا تتطلب نفس خطوات حماية نفسك من Covid-19: التباعد الاجتماعي ، وارتداء قناع الوجه وتجنب لمس الأسطح ثم لمس وجهك”.

ونصح الجمهور بالحصول على لقاح الانفلونزا هذا العام. وقال إن الجسم يستغرق حوالي أسبوعين حتى يطور الأجسام المضادة للحماية من الفيروس.

وأكد الدكتور الحمادي أن لقاح الإنفلونزا لن يحمي الشخص من Covid-19 ولكنه سيساعد في تعزيز المناعة في حالة إصابة شخص ما بكلا الفيروسين.

أعراض كلا المرضين متطابقة تقريبًا ولا يمكن تمييزها إلا باختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل.

وكشف الدكتور الحمادي ، الثلاثاء ، أن الإمارات أصبحت أول دولة تجري اختبارات Covid-19 أكثر من إجمالي عدد السكان – بعد أن اجتازت أكثر من 10.2 مليون فحص منذ يناير (كانون الثاني).

وأجرت الإمارات 720802 اختبارًا لـ Covid-19 هذا الأسبوع ، بزيادة 8 في المائة عن الأسبوع السابق. ومن هذه الفحوصات ، تم تحديد 7704 حالة جديدة ، مما يشير إلى زيادة بنسبة 16 في المائة في الإصابات مقارنة بالأسبوع السابق.

وقال إن 19 مريضا توفوا بالفيروس هذا الأسبوع ، ما يمثل زيادة بنسبة 73 في المائة في الوفيات عن الأسبوع السابق.

وزاد معدل التعافي هذا الأسبوع بنسبة 24 في المائة عن الأسبوع السابق.

وقال الدكتور الحمادي إن الدولة اتخذت خطوات مدروسة لإعادة فتح قطاعات محددة بطريقة آمنة.