أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

 

ستعترف هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة (NHS) رسميًا بـ “كوفيد طويل الأمد” وستضع إرشادات للأطباء حول كيفية علاج هذه الحلات.

يُعتقد أن ما يصل إلى 60 ألف شخص في المملكة المتحدة يعانون من آثار طويلة الأمد لفيروس كورونا ، والتي لا تزال قائمة بعد أن اختفى المرض الأصلي.

يمكن أن ينتج عن نوبة المرض ضيق التنفس والإرهاق وحتى مشاكل الأعضاء الحيوية بما في ذلك القلب والكبد والكلى والدماغ.

لكن الأطباء كافحوا لمساعدة الأشخاص المصابين بالمرض ، وهو متنوع للغاية وعشوائي على ما يبدو لدرجة أنه كان من الصعب دراسته وتشخيصه.

أعلن المعهد الوطني للتميز في الرعاية الصحية (NICE) التابع لـ NHS اليوم أنه سيعمل مع الأطباء لوضع إرشادات حول كيفية مساعدة المرضى الذين يعانون من”كوفيد طويل الأمد”.

تعني هذه الخطوة أن المرض سيتم كتابته رسميًا في أوراق NHS وسيتم إعطاء الأطباء نصائح محددة حول الحالة.

لم يتضح بعد كيف سيتم توجيه المسعفين للتعرف على الحالة أو علاجها لأن الأشخاص يعانون من مجموعة واسعة من الأعراض. كما أنه ليس من الواضح سبب تطوره، ولكن يبدو أنه أكثر شيوعًا بين النساء.

يأتي إعلان اليوم بعد أن حذر الخبراء من أن “كوفيد طويل الأمد” يمكن أن يصبح مشكلة صحية أكبر من الوفيات الناجمة عن المرض، حيث يواجه الآلاف على الأقل شهورًا ويعانون من آثاره اللاحقة دون أدنى فكرة عما إذا كانوا سيتعافون.

 

أبرز الحقائق والإشاعات عن فيروس كورونا
رغم التعليمات والتنبيهات المستمرة، لا يزال هناك العديد من المغالطات والإشاعات عن فيروس كورونا المستجد، سواء طرق الإصابة أو طرق الوقاية والعلاج.