أخبار الآن | أستراليا reuters

 

قالت شركة التكنولوجيا الحيوية الأسترالية Ena Respiratory، يوم الإثنين، إن بخاخ الأنف الذي تطوره لتحسين جهاز المناعة البشري لمكافحة نزلات البرد والإنفلونزا قلل بشكل كبير من نمو فيروس كورونا في دراسة حديثة أجريت على الحيوانات.

وأظهرت دراسة أجريت على القوارض أن المنتج الذي يطلق عليه اسم INNA-051 ، والذي يمكن استخدامه كمكمل للقاحات ، خفض مستويات الفيروس المسبب لـ COVID-19 بنسبة تصل إلى 96٪ ، على حد قول الشركة.
قالت شركة Ena Respiratory أنها ستكون جاهزة لاختبار INNA-051 في التجارب البشرية في أقل من أربعة أشهر.

وجمعت الشركة 11.7 مليون دولار أسترالي (8.24 مليون دولار أمريكي) لتطوير المنتج. وقادت الدراسة وكالة الصحة العامة البريطانية الحكومية.

تسعى العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم لتطوير لقاح لفيروس كورونا. وأبرمت أستراليا اتفاقيات مع بعض شركات الأدوية التي تستثمر المليارات لتأمين لقاحات محتملة لـ COVID-19 ، الذي قتل أكثر من 992 ألف شخص في جميع أنحاء العالم.

أبلغت أستراليا حتى الآن عن 875 حالة وفاة وما يزيد قليلاً عن 27.000 حالة إصابة بفيروس كورونا ، وهو عدد أقل بكثير من الأرقام المبلغ عنها في البلدان المتقدمة الأخرى.

 

تعرف على أهم الأدوية المطروحة لعلاج فيروس كورونا حتى الآن
أدوية كثيرة يجربها العلماء والأطباء حول العالم وهي قيد البحث والتجريب والتطوير، لكن أهم الأدوية على الإطلاق هي خمسة: بلازما الدم، الكلوروكين، أفيغان، EIDD-2801، و إيفرمكتين.