أخبار الآن | لبنان – وكالات

حطّم “عداد” إصابات فيروس “كورونا” في لبنان، اليوم السبت، رقماً قياسياً جديداً، إذ سجلت البلاد 1280 إصابة جديدة، ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين 35228 حالة.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية في تقريرها أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، انقسمت بين 1279 ضمن المقيمين و 1 ضمن الوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد في لبنان بلغ 15434، في حين أن العدد التراكمي للوفيات هو 340، إذ تمّ تسجيل 7 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 المنصرمة”.

وقال وزير الصحة اللبناني حمد حسن خلال زيارته منطقة ببنين، شمال لبنان أنّ “البلاد وصلت إلى عتبة 1300 إصابة يومياً، الأمر الذي يدفع الجميع إلى الحزم”، وأضاف: “لا يمكننا ان نترك مجتمعنا لمواجهة مصير الموت المحتم. بامكاننا ان نتعاضد ونتكاتف اجتماعياً ووطنياً وان تكون الدولة مسؤولة”.

في غضون ذلك، كشفت وسائل إعلام لبنانية أنّ “أحد كبار الموظفين في قصر الرئاسة اللبنانية أصيب بفيروس كورونا، وهو التزم الحَجر المنزلي منذ أيّام”.

وذكرت التقارير أنّ “جميع من خالطهم الموظف، خضعوا لفحوصات للتأكد من عدم انتقال العدوى إليهم، من دون أن يُعرف إذا كان الرئيس اللبناني ميشال عون خضع أيضاً لفحص”.

بشرى سارة للعالم ، فيتامين سحري يقي من عدوى كورونا ويقلل من وفيات المصابين

ان لم تكترث يوماً لأهمية تناولك فايتامينات مكملة لجسمك ، اعد النظر في ذلك في زمن الكورونا ، اذ اظهرت ابحاث دولية عدة حديثة منها من صدر من الولايات المتحدة الأمريكية ، أن المرضى الذين اصيبوا بفيروس كورونا المستجد كوفيد _19 ، وكانت لديهم مستويات كافية من فيتامين (د) في اجسامهم كانوا أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا ، أو حتى للمعاناة من مضاعفات الفيروس الفتاك.