أخبار الآن | بريطانيا news.sky

أعلنت شركة “نوفافاكس” الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية أنّها بدأت في ​بريطانيا​ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاحها المضادّ لفيروس كورونا، ليصبح بذلك اللقاح التجريبي الحادي عشر في ​العالم​ الذي يبلغ هذه المرحلة النهائية.

وذكرت الشركة إنّ 10 آلاف متطوّع تتراوح أعمارهم بين 18 و84 عاماً سيشاركون في هذه التجارب.

وهناك ما يقرب من 40 لقاحًا محتملاً يتم اختبارها عالميًا وأكثر من 140 لقاحًا آخر في المراحل الأولى من الاختبار ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

نصف المتطوعين في تجربة “نوفافاكس”سيحصلون على طلقتين من NVX-CoV2373 مع Matrix-M ، وهو مساعد الشركة الذي يهدف إلى تعزيز اللقاح، كما سيحصل نصفهم على دواء وهمي.

سيحصل ما يصل إلى 400 متطوع على لقاح الإنفلونزا الموسمية ولقاح COVID-19 لمعرفة فعالية الجمع بين الاثنين.

قالت الشركة إن 25٪ على الأقل من المشاركين سوف تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، وستعطي التجربة الأولوية للمجموعات الأكثر تضررًا من COVID-19 ، بما في ذلك الأقليات العرقية.

في أغسطس (آب)، أعلنت حكومة المملكة المتحدة أنه سيتم تقديم الدعم لشركة “نوفافاكس” خلال المرحلة الثالثة من التجربة السريرية في المملكة المتحدة.

يتضمن ذلك خططًا لتصنيع اللقاح في المملكة المتحدة ووعدًا بتقديم 60 مليون جرعة للمملكة المتحدة إذا تبين أن اللقاح آمن وفعال.

المرشح “نوفافاكس” هو اللقاح الثاني الذي يدخل المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في المملكة المتحدة، كان الأول هو اللقاح المحتمل الذي طورته جامعة أكسفورد وأسترازينيكا.

وقال غريغوري غلين، مدير الأبحاث والتطوير في الشركة، قوله إنّه “بسبب المستوى الحالي المرتفع لانتقال “سارس-كوف-2″، ونظراً إلى أنّ هذا المستوى سيستمر على الأرجح في أن يكون مرتفعاً في ​المملكة المتحدة​، فإنّنا متفائلون بأنّ هذه المرحلة الثالثة من التجارب السريرية المحورية ستستفيد من عملية تطوّع سريعة وستتوفّر تقييماً قريب المدى لفعالية اللقاح”.

 

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة
في جعبتنا اليوم خبر وموضوع سيجلب لكم البهجة متابعينا و الكثير من الإيجابية فمنذ ظهور فيروس كورونا و انتشاره بشكل كبير حول العالم و الكل ينتظر شيئً واحدا فقط / و هو اللقاح/ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.