أخبار الآن | بريطانيا gulfnews

 

 

قد تكون مشاكل المعدة مثل الإسهال والقيء أعراضًا حاسمة لفيروس كورونا بين الأطفال ويجب إضافتها إلى معايير اختبار COVID-19 ، والتي تشمل حاليًا الحمى والسعال وفقدان حاسة الشم أو التذوق ، وفقًا لدراسة حديثة من جامعة كوينز بلفاست.

جمعت الدراسة 992 طفلاً يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم بين عامين و 15 عامًا في جميع أنحاء بريطانيا ، واختبروا أجسامهم المضادة لـ COVID-19 وجمعوا بيانات حول أعراضهم. ووجدت أن ما يقرب من 7 في المائة من الأطفال أثبتت إصابتهم بالأجسام المضادة لـ COVID-19 ، مما يعني أنهم أصيبوا من قبل ، على الرغم من أن حوالي نصف الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس أظهروا أعراضًا.

من بين جميع الأعراض المختلفة، كانت الحمى هي الأكثر شيوعًا، حيث شكلت 31 بالمائة من جميع الأطفال المصابين. كان العارض الثانية الأكثر شيوعًا هو مشاكل الجهاز الهضمي ، بما في ذلك الإسهال والقيء وتشنجات المعدة ، حيث أظهر 13 طفلاً هذه العلامات ، أي ما يشكل 19 بالمائة من جميع المصابين.

وقالت الدراسة: “اضطراب الجهاز الهضمي هو احد الاعراض الشائعة نسبيًا لـ COVID-19 لدى الأطفال، وإضافة اضطراب الجهاز الهضمي إلى قائمة الأعراض لدى الأطفال من شأنه تحسين اكتشاف الحالات”.

وقال توماس ووترفيلد، المؤلف الرئيسي للدراسة أنه يجب على الناس توخي الحذر مع الأطفال الذين يعانون من مشاكل في المعدة، مضيفًا “أنهم بحاجة إلى أن يكون لديهم 48 ساعة خالية من أعراض الجهاز الهضمي قبل العودة إلى المدرسة للمساعدة في تقليل انتشار الفيروس”.

 

أبرز الحقائق والإشاعات عن فيروس كورونا
رغم التعليمات والتنبيهات المستمرة، لا يزال هناك العديد من المغالطات والإشاعات عن فيروس كورونا المستجد، سواء طرق الإصابة أو طرق الوقاية والعلاج.