أخبار الآن | الولايات المتحدة – yahoo

يشعر الكثير من الأشخاص برغبة شديدة في لتناول الطعام في وقتٍ متأخر من الليل، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة في الوزن، خصوصاً إذا اختار الشخص تناول وجبات غنية بالدهون والسكريات.

وإزاء ذلك، نشر موقع “yahoo” سلسلةً من النصائح التي تمكّنك من التخلص من هذه العادة، وهي على النحو التالي:

1- تناول وجبة فطور جيدة

واظب على تناول وجبة فطور جيدة مليئة بالبروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات.

وتعتبر الكربوهيدرات التي تحتوي على كمية جيدة من الألياف، عناصر غذائية رائعة في وجبة الإفطار لأنها تجعل المرء يشعر بالشبع لفترات أطول من الوقت.

2- خطط لتناول وجبات خفيفة صحية

بإمكانك تناول وجبات خفيفة صحية خلال النهار وخلال فترة المساء، الأمر الذي يجعلك تستغني عن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، ويجنبك المشاكل المترتبة على هذا الأمر.

3- تمتع بعشاء جيد

حاول أن يكون طبق العشاء غنياً بالبروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة، لأن جسمك من خلال ذلك سيشعر بالشبع والامتلاء لساعات عديدة.

4- فكر في سبب شعورك بالجوع

قبل الانغماس في وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل، خذ بعض الوقت لتقييم جوعك، ويُعرف هذا النوع من الممارسة باسم الأكل الحدسي، ويمكن أن يساعدك في تحديد أنماط الأكل والرغبة الشديدة للطعام في جسمك. هل تأكل لأنك جائع بالفعل، أو ببساطة بسبب الملل أو أي شيء آخر؟ بشكل عام، يمكن أن يساعدك هذا النوع من الممارسة في تحديد متى تكون جائعاً خلال اليوم حتى تتمكن من إشباع جسمك خلال تلك الأوقات.

صحتك تهمنا.. ما علاقة التدخين بفيروس كورونا؟

التدخين عادة غير صحية بطبيعة الحال، فهو مسؤول عن الإصابة بالعديد من الأمراض. ولكن هل يضاعف من خطر الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19؟