أخبار الآن | ألمانيا – DW

يطرح كثير من الأشخاص تساؤلات حول المشروب الأفضل صحياً في الصباح لبدء اليوم بنشاط وحيوية، بعيداً عن المشاكل الهضمية أو الأضرار الصحية.

ويقترح الأطباء مجموعة من المشروبات التي تعتبرُ مثالية عند الإستيقاظ وينصح الخبراء بتناولها في ساعات الصباح الأولى، وهي على النحو التالي:

الماء 

أجمع الخبراء على أن شرب الماء صباحاً قبل شرب أي شيء آخر، من أهم الأشياء التي تقدمها لجسمك بعد ليلة من النوم. وبإمكانك إضافة بعض شرائح الليمون إلى كأس الماء أو بعض قطع الخيار أو الفواكه.

الشاي الأخضر

يتمتع الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية بفضل النسبة العالية من مضادات الأكسدة التي يحتويها. وأظهرت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر لا يزيد من معدل التمثيل الغذائي فحسب بل يساعد في حرق الدهون أيضاً.

مشروب المتة

تعتبر المتة البديل الصحي عن القهوة لاحتوائها على نسبة معتدلة من الكافيين ومضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية.

ما هي فوائد شرب الماء على معدة خاوية

يشكّل الماء 70% من جسم الإنسان، وهو ضروري لإبقائه رطباً وللمحافظة على عمله بشكلٍ صحيح، وقد يواجه الجسم العديد من العواقب الصحيّة قصيرة وطويلة الأمد نتيجة عدم تلبية حاجته من الماء، لذلك من المهم الحرص على شُرب كميّاتٍ كافيةٍ من الماء، ويُنصح بممارسة عادة شُرب الماء على معدة فارغة، فهي تعود على الجسم بفوائد عديدةٍ.