أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

يمكن لمرضى السكري من النوع الثاني، استعادة شكل وحجم البنكرياس الطبيعي عن طريق فقدان الوزن.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ دراسة جديدة أجراها باحثون بريطانيون كشفت أنّ “هؤلاء المرضى لديهم بنكرياس غير منتظم الشكل، وهو أصغر من البنكرياس السليم بحجم الثلث”.

وأكّد الباحثون في دراستهم أنه “يمكن استعادة العضو حجمه الطبيعي، إذا بدأ مرضى السكري من النوع الثاني في التعافي من خلال خسارة جزء من الوزن الزائد”.

ويعاني ما يقرب من 4 ملايين شخص في المملكة المتحدة من مرض السكري من النوع الثاني، وهو المرض المرتبط بالسمنة، إذ يتطور عندما لا ينتج البنكرياس كمية كافية من الأنسولين، الذي ينظم السكر في الدم، أو عندما لا يعمل الأنسولين بشكل صحيح.

وأظهرت التجارب أنّ البنكرياس المنكمش مرتبط بالدهون الزائدة، ويمكن أن يعود إلى طبيعته إذا فقد مرضى السكر بعض الوزن من 10 إلى 15 كلغ.

وذكر الخبراء أنّ “النتائج الجديدة تضاف إلى الأدلة المتزايدة على أنه يجب حث المصابين بداء السكري من النوع الثاني على إتباع نظام غذائي جذري منخفض السعرات الحرارية”. وفي السياق، قال البروفيسور في جامعة نيوكاسل روي تايلور، الذي قاد الدراسة، إن “النتائج ستكون مشجعة للغاية للمرضى”.

ما هي فوائد شرب الماء على معدة خاوية

يشكّل الماء 70% من جسم الإنسان، وهو ضروري لإبقائه رطباً وللمحافظة على عمله بشكلٍ صحيح، وقد يواجه الجسم العديد من العواقب الصحيّة قصيرة وطويلة الأمد نتيجة عدم تلبية حاجته من الماء، لذلك من المهم الحرص على شُرب كميّاتٍ كافيةٍ من الماء، ويُنصح بممارسة عادة شُرب الماء على معدة فارغة، فهي تعود على الجسم بفوائد عديدةٍ.