أخبار الآن | أبوظبي – gulfnewsemaratalyoum

أبلغت مدارس حكومية في أبوظبي المعلمين، بفتح باب التسجيل للراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب إجازة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاستخدام الطارئ للقاح، وإتاحته للفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي “كورونا” من أبطال خط الدفاع الأول.

وكانت دائرة الصحة في أبوظبي كشفت أنّ “الفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي كورونا من أبطال خط الدفاع الأول، التي سيشملها الاستخدام الطارئ للقاح، تضم في المرحلة الأولى أفراد الكادر الطبي، والكادر التعليمي، والشرطة، والسلك القضائي”.

وتلقى مديرو المدارس الحكومية في أبوظبي، رسالة من العمليات المدرسية في أبوظبي، أكدت إدراج المعلمين والطواقم التدريسية من ضمن الفئات ذات الأولوية في الحصول على لقاح “كورونا”، بالإضافة إلى أفراد عائلاتهم من الدرجة الأولى ممن تخطوا سن 18 عاماً.

وأشارت الرسالة إلى أنّ “أخذ اللقاح يُعد اختيارياً للمستحقين”، ودعتهم إلى “البدء في حصر أسماء الراغبين والمستحقين من عائلاتهم”.

ويتوجب على أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين في المدارس وعائلاتهم، أن يسجلوا قبل 24 سبتمبر/أيلول الجاري، إذا كانوا يرغبون في تلقي اللقاح.

علماء يفجرون مفاجأة.. فيروس كورونا نشأ في الصين عام 2012

رجح عالمان أمريكيان تفشي وباء كوفيد-19 او كورونا في عام 2012 بمنطقة تبعد ألف ميل عن ووهان، التي يُـعتقد أنها منشأ المرض، ولم يستبعد الباحثان تسرب فيروس سارس كوف -2 المسبب للمرض، من مختبر ووهان الصيني، حسب مقالة للعالمين منشورة في موقع خاص بهما.