أخبار الآن | دبي – timesnownews

من الضروري جداً عند خوض معركة خسارة الوزن الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل دائم.

غير أن هناك بعض العادات قد تساهم في عرقلة عملية إنقاص الوزن، ولهذا، يجب الإمتناع عنها بغية تحقيق الهدف المنشود بالحصول على جسم رشيق، وهي على النحو التالي:

1- الإمتناع عن ممارسة الرياضة

في الكثير من الأحيان، يمتنع بعض الأشخاص عن ممارسة الرياضة باعتبار أنّ أوقاتهم لا تسمح لهم بذلك. ويعد الخمول من أكثر الأسباب الشائعة لعدم نجاح خطة خسارة الوزن، كما أنه يساهم في الوقت نفسه بزيادته.

2- قلة النوم

يعتبر النوم من العوامل الضرورية جداً لخسارة الوزن، ويجب أن يحظى كل فرد من 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة. ويمكن أن تؤدي قلة النوم إلى اختلالات هرمونية في الجسم، والتي بدورها تؤدي إلى زيادة في الوزن غير مرغوب فيها.

3- تخطي الوجبات

تخطي وجبات الطعام وتجاوزها يعتبر أمراً خاطئاً خلال عملية فقدان الوزن، كما أنه يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام وبالتالي زيادة الوزن بدلاً من خسارته.

4- عدم شرب الماء

يساعد الماء على تحسين وتعزيز عمل الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي. ومع ذلك، فإنّ شرب الماء يمنحك شعوراً بالامتلاء لفترة أطول، الأمر الذي يساعد على تقليل تناول الوجبات الزائدة وتجنب السعرات الحرارية الإضافية.

صحتك تهمنا.. ما علاقة التدخين بفيروس كورونا؟

التدخين عادة غير صحية بطبيعة الحال، فهو مسؤول عن الإصابة بالعديد من الأمراض. ولكن هل يضاعف من خطر الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19؟