أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

تعدّ السمنة ومرض السكري وأمراض القلب مجرد 3 من المشاكل الصحية المحتملة التي يمكن أن يتسبب بها تناول الكثير من السكر المضاف.

وإزاء ذلك، فإنّ من الضروري تقليل كمية السكر في النظام الغذائي لإبعاد شبح تلك الأمراض، وذلك من خلال اتباع نصائح عديدة قدّمتها خبيرة الصحة ستيفاني منصور عبر شبكة “CNN” الأمريكية، وهي على النحو التالي:

1- لا تتوقف عن تناول السكر في دفعة واحدة

لا تقلع عن السكر في دفعة واحدة، ولا تهيئ نفسك للفشل من خلال التفكير في أنه يمكنك التخلص من السكر تماماً في نظامك الغذائي. ولهذا، عليكَ أن تبدأ بتحقيق هدفك بشكل تدريجي.

2- توقف ببطء عن تناول الصودا

إذا كنت مدمناً على عبوتين من الصودا يومياً فلا بأس في ذلك. إبدأ بالإقلاع عن تناول هذا الشراب على درجات، وذلك من خلال شرب نصف عبوة فقط على سبيل المثال، أو يمكنك استبدالها بالماء الفوار.

3- اشرب الماء

كلما شعرت بالرغبة في تناول السكر، اشرب كوباً من الماء ثم تحقق مما إذا كنت لا تزال تريد السكر.

إلى ذلك، أظهرت إحدى الدراسات أنَّ تناول الماء يحدُّ من مخاطر ارتفاع مستويات السكر في الدم، ويحتاج مريض السكري إلى شرب ما لا يقل عن لترَين يومياً.

4- تناول الفاكهة

أخيراً، قم بإشباع الرغبة الشديدة في السكر بحلوى الطبيعة. فبدلاً من البحث عن الحلوى أو شيء تمت معالجته بشكل كبير، تناول قطعة من الفاكهة.

ما هي فوائد شرب الماء على معدة خاوية

يشكّل الماء 70٪ من جسم الإنسان، وهو ضروري لإبقائه رطباً وللمحافظة على عمله بشكلٍ صحيح، وقد يواجه الجسم العديد من العواقب الصحيّة قصيرة وطويلة الأمد نتيجة عدم تلبية حاجته من الماء، لذلك من المهم الحرص على شُرب كميّاتٍ كافيةٍ من الماء، ويُنصح بممارسة عادة شُرب الماء على معدة فارغة، فهي تعود على الجسم بفوائد عديدةٍ.