أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

وسط تفشي فيروس “كورونا” المستجد، لا بدّ من اتباع الإجراءات الوقائية التي تجنّبنا الإصابة بالعدوى. ومع هذا، فإنّه لا بدّ أيضاً من تقوية الجهاز المناعي لدينا من خلال سلسلة من الخطوات الضرورية.

وفي هذا السياق، كشف كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي عن 3 طرق يوميّة لتقوية جهاز المناعة في ظلّ كورونا، مشيراً إلى أنه “بالنسبة لأولئك الذين يعانون من نقص فيتامين د، فإن تناول المكملات الغذائية يمكن أن يقلل من التعرض للعدوى”، إلا أنه شدّد على أن “المكملات ليست وصفة سحرية لمحاربة كورونا، مثل ارتداء قناع الوجه والالتزام بالتباعد الاجتماعي”.

نصائح فاوتشي الـ3 لتقوية الجهاز المناعي:

1- الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون 6 ساعات في الليلة، أو أقل، معرضون للإصابة بالزكام 4 مرات أكثر من أولئك الذين ينامون 7 ساعات في الليلة.

فعندما ينام المرء، ينتج جسمه بروتينات مسؤولة عن مكافحة العدوى وتقليل الالتهاب، ولكن إذا لم يحصل على قسطٍ كاف من النوم، فسيجد الجسم صعوبة في درء العدوى.

ومع ذلك، تقول أبحاث أخرى أنّ “الحرمان من النوم يمكن أن يؤثر على مدى استجابة جسمك للقاح كورونا”.

2- الإلتزام بنظام غذائي جيد

الأمرُ هذا أكّد عليه فاوتشي، كما أن هناك أدلة على أن تناول نظام غذائي متوازن يتضمن مجموعة من الفيتامينات والمعادن، يمكن أن يساعد خلايا المناعة لديك على العمل بشكل صحيح.

في المقابل، يمكن أن يؤثر نظام غذائي قائم على السكريات والموالح المعلبة بشكل سلبيّ على نظام المناعة الصحي.

3- تجنّب التوتر والإجهاد الطويل

يقول فاوتشي: “حاول تجنب أو تخفيف التوتر الشديد، الذي نعلم أنه يمكن أن يؤثر في بعض الأحيان على جهاز المناعة”. ووفقاً للدراسات، تقلل هرمونات التوتر من قدرة الجسم على مقاومة العدوى، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

كذلك، فقد ثبت أن الإجهاد طويل الأمد (الإجهاد الذي يستمر لبضعة أيام إلى بضع سنوات) يدمر جهاز المناعة، وفقاً لجمعية علم النفس الأمريكية. ولمحاربة التوتر، تمسّك بالروتين أثناء الجائحة، ومارس التمارين الرياضية، لأنها وسيلة رائعة للاسترخاء عندما تكون في المنزل.

إيران ماتزال تحاول إخفاء الأعداد الحقيقة لمصابي ومتوفي فيروس كورونا

ماتزال ايران منذ بداية تسجيل اولى حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد _19 وحتى الان التستر على الاعداد الحقيقة لمرضى الفيروس والوفيات المرتبطه به . واخر ماتم الكشف عنه حول محاولات ايران حجب الحقائق ، ماصرحت به المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، سيما سادات لاري ، التي قالت إن موظفي “معظم المدارس” في إيران لا يكشفون عن إصابتهم بفيروس كورونا المستجد دون ان تكشف تفاصيل او احصائيات حول الموضوع .