أخبار الآن | لبنان – وكالات

أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم السبت، عن تسجيل 779 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في البلاد، ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين 28297 حالة جديدة.

ولفتت الوزارة في تقريرها إلى أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، انقسمت بين 772 ضمن المقيمين و 7 ضمن الوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد في لبنان بلغ 11440، في حين أن العدد التراكمي للوفيات هو 286، إذ تمّ تسجيل 5 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 المنصرمة”.

ويمثل عدد الإصابات المرتفع الذي تمّ تسجيله في لبنان، اليوم، أعلى حصيلة يومية لحالات “كورونا” منذ شباط/فبراير الماضي.

وإزاء ذلك، دقّ رئيس لجنة الصحة في البرلمان اللبناني النائب عاصم عراجي ناقوس الخطر، مشيراً في حديث لقناة “MTV” اللبنانية إلى أن “لبنان وصل الى الخط الأحمر على الصعيد الصحي”، كما تحدث عن “صعوبة في تأمين غرف لاستقبال مرضى كورونا”، وقال: “هناك خشية من ارتفاع عدد الاصابات في الخريف ولا نعرف متى سيصل اللقاح الى لبنان”.

علماء يفجرون مفاجأة.. فيروس كورونا نشأ في الصين عام 2012

رجح عالمان أمريكيان تفشي وباء كوفيد-19 او كورونا في عام 2012 بمنطقة تبعد ألف ميل عن ووهان، التي يُـعتقد أنها منشأ المرض، ولم يستبعد الباحثان تسرب فيروس سارس كوف -2 المسبب للمرض، من مختبر ووهان الصيني، حسب مقالة للعالمين منشورة في موقع خاص بهما.