أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية jhu

 

توصلت دراسة أجراها باحثون في كلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة أن استخدام وسائل النقل العام أو زيارة مكان العبادة أو السفر يرتبط باحتمالية أعلى للاصابة لـ SARS-CoV-2 – الفيروس التاجي الذي يسبب المرض COVID-19 – بينما ترتبط ممارسة التباعد الاجتماعي الصارم مع احتمال أقل بالاصابة بشكل ملحوظ.

وقام الباحثون بمسح عينة عشوائية لأكثر من 1000 شخص في ولاية ماريلاند في أواخر يونيو (حزيران)، وسألوا عن الاتلزامهم في التباعد الاجتماعي، واستخدام وسائل النقل العام ، وتاريخ الإصابة بفيروس SARS-CoV-2 ، وغير ذلك من السلوكيات ذات الصلة. ووجدوا ، على سبيل المثال ، أن أولئك الذين أبلغوا عن استخدام متكرر لوسائل النقل العام كانوا أكثر احتمالاً بأربعة أضعاف للإبلاغ عن الاصابة، في حين أن أولئك الذين أبلغوا عن ممارسة تباعد اجتماعي صارم الطلق كانوا أقل بكثير.

يُعتقد أن الدراسة هي من بين التقييمات الأولى واسعة النطاق للسلوكيات ذات الصلة بـ COVID-19 والتي تستند إلى بيانات المسح على المستوى الفردي ، على عكس البيانات المجمعة من مصادر مثل تطبيقات الهواتف المحمولة.

وقال كبير مؤلفي الدراسة سونيل سولومون ، وهو أستاذ مشارك في قسم علم الأوبئة في مدرسة بلومبيرج وأستاذ الطب المساعد في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز: “تدعم النتائج التي توصلنا إليها فكرة أنه إذا كنت ستخرج ، فيجب عليك ممارسة التباعد الاجتماعي إلى أقصى حد ممكن لأنه يبدو مرتبطًا بشدة بفرصة أقل للإصابة بالعدوى”.

أصاب فيروس كورونا الجديد ما يقرب من 27 مليون شخص حول العالم ، توفي منهم حوالي 900.000 ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. في حالة عدم وجود لقاح ، شددت سلطات الصحة العامة على ممارسات مثل البقاء في المنزل، وارتداء الأقنعة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة.

سأل الباحثون المشاركين في الاستطلاع أسئلة حول الخروج من المنزل، استخدامهم للأقنعة والتباعد الاجتماعي والممارسات ذات الصلة ؛ وأي إصابة مؤكدة بفيروس SARS-CoV-2 إما مؤخرًا أو على الإطلاق.

أشارت النتائج إلى أن 55 (5.3 ٪) من 1030 مشاركًا قد أثبتوا إصابتهم بعدوى SARS-CoV-2 في أي وقت ، بينما أبلغ 18 (1.7 ٪) عن اختبار إيجابي في الأسبوعين السابقين للمسح.

وجد الباحثون أنه عند النظر في جميع المتغيرات التي يمكنهم تقييمها ، فإن قضاء المزيد من الوقت في الأماكن العامة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالإصابة بفيروس كورونا. على سبيل المثال ، كان سجل الإصابة أكثر شيوعًا بنحو 4.3 مرة بين المشاركين الذين ذكروا أنهم استخدموا وسائل النقل العام أكثر من ثلاث مرات في الأسبوعين السابقين، مقارنة بالمشاركين الذين ذكروا أنهم لم يستخدموا أبدًا وسائل النقل العام في فترة الأسبوعين.