أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

أكّدت نتائج دراسة جديدة أنّ “فقدان الوزن يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية المزمنة، حتى لو ظل الناس يعانون من السمنة”.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد “أجريت هذه الدراسة على مدى 8 أعوام، وشملت أكثر من نصف مليون بالغ بريطاني يعانون من زيادة الوزن، وقد وجدت أنّ اتباع نظام غذائي معين له سلسلة من الفوائد الصحية الهامة”.

وفي سياق بحثهم، فقد اكتشف الباحثون أن “فقدان 13% من وزن الجسم، يقلل من فرصة الإصابة بمرض السكري النوع 2 بنسبة 42%، كما أنه يقلل من فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو توقف التنفس أثناء النوم، بمقدار الربع. كذلك، ساهم انخفاض الوزن في تقليل خطر الإصابة بالتهاب مفاصل الورك والركبة وارتفاع الكوليسترول، بمقدار الخمس”.

ومع هذا، فقد لوحظت الفوائد الهائلة حتى عندما ظل الناس يعانون من السمنة، مع مؤشر كتلة الجسم (BMI) فوق 30، وذلك بعد فقدان الوزن.

وفي السياق، قال البروفيسور جيسون هالفورد، الرئيس المنتخب للجمعية الأوروبية لدراسة السمنة، الذي يدير المؤتمر عبر الإنترنت: “من الواضح أن إدارة الوزن هي إحدى أفضل الطرق للسيطرة على الأمراض بما في ذلك مرض السكري. وتظهر هذه الدراسة أهمية الاستثمار في الوقاية والدعم لمساعدة الأشخاص على إنقاص الوزن حاليا، بدلا من انتظار وصولهم إلى المستشفى مع مضاعفات خطيرة بعد عشر سنوات من الآن”.