أخبار الآن | أيرلندا – insider

من الضروري جداً الانتباه إلى كمية الطعام التي نتناولها، كما أنه من المهم أيضاً الإلتفات إلى توقيت ذلك، باعتبار أن لهذا الأمر تأثير على الصحّة.

ووفقاً لدراسة جديدة جرى تقديمها في مؤتمر السمنة الأوروبي والدولي لعام 2020، فقد جرى ربط تناول الطعام في المساء باكتساب المزيد من السعرات الحرارية بشكل عام، وخصوصاً من الوجبات السريعة التي تعتبر قليلة الغذاء.

وارتكز الباحثون من جامعة أولستر في أيرلندا الشمالية في دراستهم، على بيانات 1200 شخص، شاركوا في المسح الوطني للنظام الغذائي والتغذية في المملكة المتحدة من 2012 إلى 2017، والتي تضمنت معلومات غذائية مفصلة.

واكتشف العلماء أنه “في المتوسط، فقد حصل كل من شملهم الاستطلاع على حوالي 40% من سعراتهم الحرارية اليومية بعد الساعة 6 مساء، على الرغم من اختلاف العادات الفردية بشكل كبير”.

كذلك، فقد تبيّن أن أولئك الذين حصلوا على نسبة أعلى من إجمالي السعرات الحرارية في المساء، كانوا أكثر عرضة للحصول على المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم بأكمله.

ومن المرجح أيضاً، وفقاً للبحث، أن يتناول الأشخاص نظاماً غذائياً قليل الجودة في المساء، لأنهم يستهلكون الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية، مع عددٍ قليل من حصص الأطعمة الغنية بالمغذيات.

وتأتي هذه الدراسة لتعزز الأبحاث السابقة التي تشير إلى أنّ تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسمنة. ومع هذا، تساعد هذه النتائج خبراء التغذية على مساعدة الناس لتحسين وجباتهم الغذائية فقط عن طريق تغيير توقيت تناول الطعام.