أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesun

حذّر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك من أنّ “الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد في الشتاء، تمثّل تهديداً خطيراً للمملكة المتحدة، وستؤدي إلى مزيدٍ من القيود”.

وذكر هانكوك أنّ “بلاده يمكن أن تشهد إعادة فرض القواعد الصارمة في عمليات الاغلاق المحليّة، في حال ارتفعت الإصابات بالفيروس خلال الشتاء”.

ولفت هانكوك إلى أنّ “سيناريو الموجة الثانية يمكن تجنّبه، إلا أنه ليس سهلاً خصوصاً مع إعادة فتح المدارس”، وأضاف: “هناك موجة ثانية مرئية بوضوح في أجزاء أخرى من العالم. إنّه تهديد خطير. ولكن حتى الآن في المملكة المتحدة، نجحنا في الحفاظ على عدد الحالات الجديدة ثابتاً من خلال مزيج من الاختبار والتتبع وعمليات الإغلاق المحلية”.

وتابع: “الحالات ترتفع مرّة أخرى، وعلينا اللجوء إلى عمليات إغلاق محلية واسعة النطاق أو اتخاذ مزيد من الإجراءات الوطنية، ولا نستبعد ذلك”. وأردف: “الشتاء مقلق لنا بالنسبة للفيروس، ونتمنى الأفضل لكننا نستعد للأسوأ. ومع هذا، سيتم تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في المستقبل”، مما يشير إلى أن الأجداد لن يكونوا قادرين على معانقة أحفادهم في عيد الميلاد من دون لقاح.

تفاؤل امريكي بشأن لقاح كورونا المرتقب

بعد ان دخلت كثير من دول العالم في سباق مع الزمن لتصنيع لقاء يقضي على فيروس كورونا وانتاجه ، ها هي اليوم تباشير الامل بدأت لوح في الافق وسط تكهنات وتصريحات لمسؤولين ومختصين متضاربة تاره ومتطابقة تارة اخرى .