أخبار الآن | المملكة المتحدة – express

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام في الظهر، ومن أبرز أسبابه النوم في وضعية غير صحيحة.

وبعيداً عن العقاقير والأدوية، فإنّه ثمة طعام يمكنه تسريع شفاء الآلام أو حتى منعها، ويقول الباحثون أنّ “إحدى أسهل الطرق لحماية ظهرك من الآلام الشديدة والأوجاع، وهي البدء في تناول المزيد من البطاطا الحلوة”.

وفي السياق، يقول جراح العظام برانكو بربا أنّ “البطاطا الحلوة نبات مضاد للالتهابات، وهو مفتاح لمكافحة آلام أسفل الظهر”، موضحاً أنّ “البطاطا الحلوة تعد طبقاً جانبياً سهلاً في وجبة العشاء”، وأضاف: “قم بإقرانها مع السمك مثل السلمون، لمضاعفة الفعالية المضادة للالتهابات”.

ومع هذا، يقال أنه يمكنك تقليل خطر الإصابة بآلام الظهر عن طريق إضافة المزيد من الزعتر إلى نظامك الغذائي. ويعتبر الزعتر مضاداً طبيعياً للالتهابات، كما أنه يحتوي على عدد من المكونات النشطة التي تمنع الشعور بالألم.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية إن “التمارين المنتظمة والقيام بتمارين التمدد، يمكن أن تساعد أيضاً في منع عودة آلام الظهر”.

ما أسباب ديسك الظهر وهل له علاج

يحتل ألم الظهر المرتبة الثانية بعد الصداع باعتباره السبب الأكثر شيوعًا للألم بين الناس، يعاني 80٪ من السكان من ألمٍ في الظهر في وقتٍ ما من حياتهم، ولحسن الحظ فإن الغالبية العظمى يتعافون من دون تدخلٍ طبيٍّ أو جراحيٍّ، وبالنسبة للبعض الآخر، يمكن أن تتداخل مشاكل الظهر مع حياتهم اليومية ومنها مرض الديسك، فما معناه، وما هو علاج الديسك !؟