أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesun

كشفت بيانات رسمية جديدة في المملكة المتحدة، ارتفاع معدل التكاثر الفعال لفيروس كورونا، والذي يرمز له بالحرف “R”، بصورة ملحوظة مقارنة مع الأسبوع الماضي.

ووفقاً لبيانات المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية، فقد ارتفع معدل “R” (يقيس قدرة الفيروس على الانتشار)، خلال هذا الأسبوع إلى 0.9 – 1.1 مقارنة مع 0.8 – 1.0 للأسبوع الماضي.

ومع هذا، فقد برزت مخاوف من أن بريطانيا قد تشهد إغلاقاً ثانياً على مستوى البلاد، إذ يمكن فرض المزيد من القيود لتطويق العدوى، خصوصاً بعد ارتفاع مؤشر “R” لمستوى أكثر من 1.0 منذ رفع القيود.

إلى ذلك، فإن حالات دخول المستشفى والعناية المركزة ما زالت منخفضة، ويوجد حالياً 841 مريضاً في المستشفيات يحملون العدوى، وهو رقم يمثل انخفاضاً كبيراً مقارنة مع أوائل نيسان/أبريل الماضي، إذ سجلت بريطانيا أكثر من 3500 مريض تلقوا العلاج من الفيروس في المستشفيات.

ولا يمثل معدل “R” البلد ككل، في حين أنّ المسؤولين الحكوميين ينظرون بعناية في الوضع بجميع أنحاء أوروبا. وقال مصدر حكومي رفيع المستوى لصحيفة “تلغراف”: “نحن نتطلع إلى خريف وشتاء صعبين للغاية، وهذا سوف يسير في اتجاه زيادة الحالات وزيادة تفشي المرض”.

وفي إنكلترا، فقد عملت الجهات الصحية على تشديد إجراءات العزل في مناطق عدة في شمال غرب البلاد، وقد جرى وضع برمينغهام تحت المراقبة. ومع هذا، فإنه لم يعد بإمكان سكان مدينتي أولدهام وبلاكبورن إلى جانب أجزاء عدة من منطقة بندل حيث يقطن قرابة نصف مليون شخص، الالتقاء مع أشخاص من خارج منطقتهم.

ووفقاً لبيانات موقع “worldometers”، فقد بلغ عدد الإصابات بـ”كورونا” في بريطانيا 323,313، في حين أنّ عدد الوفيات بلغ 41,405.

وسط تزايد إصابات كورونا في الهند ..دراسة تظهر جانباً إيجابياً حول الأجسام المضادة للفيروس

أظهرت نتائج دراسة استقصائية تم إجراؤها بين 1 و 7 أغسطس عن طريق أخذ عينات من 15 الف شخص من سكان نيودلهي ، أن 29.1 ٪ من سكان المدينة طوروا أجسامًا مضادة لكوفيد-19.