أخبار الآن | الولايات المتحدة – nbcnewspopsci

ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (CDC) في تحديث جديد لإرشاداتها الخاصة بالحجر الصحي أنّه “يمكن للأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا المستجد، عدم الخضوع للفحص مجدداً خلال الأشهر الـ3 التالية للإصابة”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “المراكز أدخلت تعديلات على بند الحجر الصحي، وأشارت إلى أنه يجب على الأشخاص الدخول في الحجر إذا كانوا على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس كورونا، باستثناء الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض خلال الأشهر الـ3 الماضية. كذلك، فإن إعادة فحص الشخص خلال الأشهر الـ3 التالية لإصابته ليس ضرورياً إلا في حال برزت أعراض المرض من جديد”.

وصوّر هذا التعديل أنّ الأشخاص الذين أصيبوا بـ”كورونا” يفترضون أن لديهم بعض المناعة ضدّ الفيروس لمدّة 90 يوماً على الأقل. ولهذا، أوضحت المراكز لاحقاً أنّ “التعديلات على إرشادات الحجر الصحي لا تعني بالضرورة الوقاية من الإصابة بكورونا مجدداً”، وقالت: “على عكس ما تناقلته وسائل الإعلام، فإن المعلومات لا تشير إلى أن الشخص قد يحظى بالمناعة ضد الإصابة بفيروس كورونا، خلال الأشهر الـ3 التالية لإصابته. الأمرُ يتعلق فقط بأن إعادة فحص الشخص أثناء هذه المدة لا داعي لها”.

إلى ذلك، تقول الدكتورة آني لوتكيمير، أستاذة الطب في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، أنّه “على الرغم من أن بعض الأطباء والمرضى قد أثاروا مخاوف بشأن إمكانية عودة الإصابة بفيروس كورونا، فإنه لم ترد تقارير تؤكد ذلك”. ومع هذا، أوضح الدكتور جوشوا باروكاس، أستاذ الطب المساعد في كلية الطب بجامعة بوسطن، إن “تحديث مركز السيطرة على الأمراض يتوافق مع فكرة أنه من غير المرجح أن يصاب الناس بالعدوى في غضون 3 أشهر”. وأضاف: “بالطبع، لا يعني ذلك أنه من المستحيل عودة العدوى، ويجب على الناس توخي الحذر”.

الى اين وصل العالم على طريق لقاحات كورونا

يتسابق حتى الان أكثر من 140 فريقا من الباحثين حول العالم لتطوير لقاح آمن وفعال يقضي على فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة قرابة 700 الف شخص وأصاب نحو 19 مليونا في اكثر من مئتين وعشر دول حول العالم ، منذ ظهوره لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي تحديدا في شهر ديسمبر كانون الاول من عام 2019 .