أخبار الآن | بريطانيا – dailymail

من المتوقع أن تواجه مدينة أولدهام في إنكلترا، إغلاقاً كاملاً في غضون أيام، بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” ضمنها خلال أسبوع، رغم القيود المشدّدة.

وقال مجلس المنطقة، أنه “تم تشخيص 255 إصابة جديدة في الأسبوع المنتهي يوم 8 أغسطس/آب، مقارنة بـ137 حالة في الأسبوع السابق”.

وذكرت كاترينا ستيفنز، مديرة الصحة العامة في مجلس أولدهام، إن “المسؤولين يناقشون إغلاق الحانات والمطاعم وصالات الألعاب الرياضية بعد زيادة مفاجئة في معدل الإصابات”. 

وتعود معظم الحالات لأشخاص في العشرينات والثلاثينيات من العمر. وقال أروج شاه، نائب رئيس مجلس أولدهام، إن الناس “مرهقون بسبب القواعد الحالية التي دخلت حيز التنفيذ قبل أسبوعين، لكن يجب عليهم الاستمرار”.

وجرى إبلاغ سكان المدينة البالغ عددهم 235.000 نسمة قبل أسبوعين أنه “يجب عليهم عدم السماح لأي زائر بدخول منزلهم والابتعاد مترين عن الأصدقاء والعائلة عند رؤيتهم بالخارج”. كذلك، ناشد القادة جميع السكان، خصوصاً الشباب، التوقف عن التواصل الاجتماعي في المنازل. 

ويجري مجلس المدينة مناقشات مع الحكومة المركزية حول الإغلاق الكامل ما لم يلتزم الناس بالإجراءات. ويعني ذلك إغلاق الخدمات والشركات المحلية مثل الصالات الرياضية ومراكز الترفيه والمكتبات والمطاعم والحانات والمتاجر غير الأساسية، والتي بدأت للتو في التعافي بعد الإغلاق على مستوى البلاد.

الأمم المتحدة تحذر.. 1.6 مليار تلميذ في العالم ضحايا جائحة كورونا

يبدو أن واقع التعليم في أرجاء المعمورة طالته انعكاسات فيروس كورونا الذي اجتاح العالم غير مكترث بالحدود الجغرافية والعمرية. بعد غياب طال أشهر في بعض الدول..ابتعد التلاميذ عن مقاعد الدراسة ورغم لجوء بعض الدول الى منهاج التعليم عن بعد إلا أن هذه الخطوة رغم نجاحها في المجمل إلا أن جائحة كورونا كانت اكبر من الحلول الممكنة.