أخبار الآن | mayoclinic

تعتبر أعراض فيروس كورونا المعتادة هي ارتفاع في درجة الحرارة، والحمى، وسعال جديد ومستمر، وفقدان أو تغيير في حاسة الشم أو التذوق. لكن قائمة الأعراض لا تنتهي عند هذا الحد.

فالأعراض غير المعتادة لفيروس كورونا هي 3 أعراض خفية وهما مشاكل العين والارتباك وأعراض الجهاز الهضمي.

فقد تؤثر أعراض كورونا على الجهاز الهضمي ما في ذلك جميع أعضاء الجهاز، قد يسبب مرض كوفيد -19 أعراضًا معتدلة في الجهاز الهضمي، بما في ذلك فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال، قد تستمر هذه الأعراض ليوم واحد فقط، كما قد يعاني المصابين من الإسهال والغثيان قبل الإصابة بالحمى وأعراض الجهاز التنفسي.

كما قد يتسبب الفيروس في مشاكل في العين مثل تضخم الأوعية الدموية الحمراء وتورم الجفون والري المفرط وزيادة الإفرازات، وقد تسبب العدوى أيضًا حساسية من الضوء وتهيجًا.

ويعتبر الارتباك هو أيضًا عرض من أعراض فيروس كورونا التييجب ملاحظتها، كما أنه COVID-19 يسبب ارتباكًا لدى كبار السن ، وخاصة أولئك الذين يعانون من التهابات شديدة.

 

الى اين وصل العالم على طريق لقاحات كورونا
يتسابق حتى الان أكثر من 140 فريقا من الباحثين حول العالم لتطوير لقاح آمن وفعال يقضي على فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة قرابة 700 الف شخص وأصاب نحو 19 مليونا في اكثر من مئتين وعشر دول حول العالم ، منذ ظهوره لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي تحديدا في شهر ديسمبر كانون الاول من عام 2019 .