أخبار الآن | أبوظبي – wam

أعلن “مركز أبوظبي للصحة العامة”، تسيير العيادات المتنقلة بالتنسيق مع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، لتقديم الرعاية الطبية وإجراء الفحوصات الدورية والمخبرية لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، حرصاً على ضمان متابعة حالتهم الصحية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وكانت “دائرة الصحة أبوظبي” ومركز أبوظبي للصحة العامة، أطلقا كمرحلة أولى برنامج “الرعاية الصحية لكبار المواطنين والمقيمين والذين يعانون من الأمراض المزمنة”، بهدف ضمان استمرار الخطط العلاجية للفئات الأكثر عرضة لمخاطر مضاعفات الإصابة بفيروس “كورونا“، بما في ذلك كبار السن وذوو الأمراض المزمنة، والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع ككل في ظل مواجهة الفيروس.

وعمل المركز من خلال البرنامج على الاتصال بالفئات الأكثر عرضة لمخاطر مضاعفات الإصابة بفيروس “كورونا”، لإبلاغهم بفوائد البرنامج وكيفية استخدام منصة الرعاية الصحية عن بُعد فضلاً عن متابعة الحالات التي تحتاج إلى عناية.

وفي السياق، قالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة إدارة صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة: “نتطلع خلال المرحلة القادمة من البرنامج بالتعاون مع عدد من مقدمي الخدمات الصحية المتميزين إلى إدراج جميع الحالات من كبار المواطنين والمقيمين وكذلك المصابين بالأمراض المزمنة والتأكد من حصولهم على التوعية اللازمة بالإجراءات الاحترازية لكورونا وتحديد احتياجاتهم لخدمات الرعاية الصحية، بما فيها الصحة النفسية وتقديمها لهم بالطريقة الأنسب لاحتياجاتهم سواء عن طريق المكالمات الهاتفية أو الاتصالات المرئية”.

وأضافت: “ينصب تركيزنا خلال المرحلة القادمة على ضمان حصول الفئات الأكثر عرضة لمخاطر مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا على الرعاية الصحية التي يحتاجونها وضمان سلامتهم، حيث تأثر عدد من المرضى بما شهده العالم مؤخراً بعد انتشار فيروس كورونا، في حين نعمل على سد الفجوة وضمان حصول هذه الفئة على الخدمات التي يحتاجونها استناداً إلى البنية التحتية الرقمية المتطورة التي تتميز بها أبوظبي”.

منظمة الصحة العالمية تنهي وضع الأساس لتحديد منشأ كورونا

في تطور ملفت حول ملف إنتشار فيروس كورونا من الصين الى العالم ، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فريقها الذي يبحث في منشأ تفشي فيروس كورونا كوفيد – 19 أنهى مهمته في مناطق الصين، حيث تستعد المنظمة التابعة للأمم المتحدة لنشر مجموعة أكبر من الخبراء والمختصين في منطقة التفشي المشتبه بها وهي مدينة ووهان الصينية .