أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية   foxbusiness

 

بينما ينتظر العالم لقاح COVID-19 ، يمكن أن يأتي التقدم الكبير التالي في محاربة الوباء من فئة من علاجات التكنولوجيا الحيوية المستخدمة على نطاق واسع ضد السرطان والاضطرابات الأخرى – إنها الأجسام المضادة المصممة خصيصًا لمهاجمة هذا الفيروس الجديد.

أيد العلماء البارزون تطوير الأجسام المضادة لاستهداف الفيروس. وصفهم أنتوني فوسي ، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة ، بـ “الرهان المؤكد تقريبًا” ضد فيروس كورونا.

عندما يتجاوز الفيروس الدفاعات الأولية للجسم ، تبدأ استجابة أكثر تحديدًا ، مما يؤدي إلى إنتاج الخلايا التي تستهدف الفيروس. وتشمل هذه الأجسام المضادة التي تتعرف على الفيروس وتثبته ، وتمنع العدوى من الانتشار.

لا يزال العلماء يعملون في البحث عن الدور الدقيق للأجسام المضادة في التعافي من COVID-19 ، لكن صانعي الأدوية واثقون من أن الأجسام المضادة الصحيحة أو مجموعة منها يمكن أن تغير مسار المرض الذي أودى بحياة أكثر من 675،000 شخص على مستوى العالم.

تقوم شركة Regeneron باختبار خليط من الأجسام المضادة  مع توقع بيانات حول فعاليته بحلول أواخر الصيف أو أوائل الخريف.

منحت الحكومة الأمريكية في يونيو (حزيران) Regeneron عقد توريد بقيمة 450 مليون دولار. قالت الشركة إنها يمكن أن تبدأ الإنتاج على الفور في مصنعها في الولايات المتحدة إذا وافق المنظمون على العلاج. وتمت الموافقة على Eli Lilly and Co و AstraZeneca و Amgen و GlaxoSmithKline من قبل الحكومة الأمريكية لتجميع موارد التصنيع من أجل زيادة الإمدادات إذا ثبت نجاح أي من هذه الأدوية.

حتى مع هذا التعاون غير المعتاد بين المنافسين ، فإن تصنيع هذه الأدوية معقد والقدرة محدودة. هناك أيضًا نقاش حول ما إذا كان جسم مضاد واحد سيكون قويًا بما يكفي لوقف COVID-19.

ويقول صانعو الأدوية أن الأجسام المضادة يمكن أن تمنع العدوى مؤقتًا لدى الأشخاص المعرضين للخطر مثل العاملين في المجال الطبي وكبار السن. كما يمكن استخدامها كجسر علاجي حتى تصبح اللقاحات متاحة على نطاق واسع.

قال فيل بانج ، كبير الأطباء في فاير بيوتكنولوجي ، والذي يهدف إلى البدء في اختبار الأجسام المضادة لدى المرضى غير المقيمين في المستشفى الشهر المقبل: “في بيئة وقائية نعتقد أننا قد نحقق حماية لمدة تصل إلى ستة أشهر”.

ومن جهته، قال مارك برونزويك ، نائب الرئيس الأول في Sorrento Therapeutics : “إن ميزة الأجسام المضادة هي أنها في الأساس حصانة فورية”.

تعتبر مخاطر السلامة للأجسام المضادة منخفضة ، ولكن يمكن أن تكون تكلفتها عالية جدًا. يمكن أن تكلف هذه الأنواع من أدوية السرطان أكثر من 100000 دولار سنويًا.

هناك أيضًا قلق من أن الفيروس التاجي يمكن أن يصبح مقاومًا لأجسام مضادة محددة، وهنالك تساؤلات حول التوقيت الأفضل في سياق المرض لاستخدام هذه الأسلحة الجديدة.

 

فيروس كورونا يطال مشردي لاس فيغاس في أمريكا
أثارت صور المشردين الذين يفترشون الأرض في موقف للسيارات في مدينة لاس فيغاس الأمريكية غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي ، عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن صحيفة الجارديان البريطانية.