أخبار الآن | المملكة المتحدة – express

من المهم جداً اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة، وذلك من أجل الحفاظ على لياقتنا وصحتنا.

ويمكن أن يساعد إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي أو نمط الحياة على تجنب الموت المبكر بسبب الأمراض المختلفة، ما يعزز زيادة متوسط ​​العمر المتوقع.

ووفقاً لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، فإنّ “أسهل الطرق وأفضلها لتحسين الصحة وتعزيز طول العمر، هي المشي بسرعة كل يوم لمدّة ساعة”.

وفي السياق، قال اختصاصي التغذية أندرو ميرل إنه “على الجميع التفكير في المشي بسرعة لمدة 60 دقيقة كل يوم”، مؤكداً أنه “ليس ضرورياً استكمال هذا الأمر دفعة واحدة، ويمكن توزيع هذا التمرين طوال اليوم، لجعله أكثر راحة”.

ولفت إلى أنه “يجب أيضاً الجمع بين المشي وتمارين القلب والأوعية الدموية الأكثر كثافة”، وقال: “لقد وجدت أن التمرين هو مُحسن قوي للأداء على أساس يومي”.

وفي حال لم يكن بمقدورك ممارسة ساعة كاملة من المشي كل يوم، فهناك بدائل سهلة أيضاً، من بينها 15 دقيقة فقط من التمارين يومياً، والتي من شأنها توفر الكثير من الفوائد لك. ويزعم العلماء أنه “مقابل كل 15 دقيقة إضافية من النشاط اليومي الذي تقوم به كل يوم، ينخفض خطر الوفاة المبكرة بنحو 4%”.

كيف يؤثر المشي على الدماغ البشري؟

ذكر بحث علمي جديد، أن القيام بمجهود بسيط، مثل المشي أو ركوب الدراجات 3 مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحسين مهارات التفكير. وأكد البحث، الذي نشره موقع CNN نقلاً عن دورية Neurology العلمية، إلى أن اتباع نظام غذائي صحي مفيد للقلب، يمكن أن يحقق أقصى قدر من الفوائد، وربما يعيد الشباب للعمر الوظيفي للمخ.