أخبارالآن | المملكة المتحدة – thesun

خلال فصل الصيف، يحب الكثير من الأشخاص الإستمتاع بأشعة الشمس. إلا أنه يجب الإنتباه بشكل كبير لأن التعرض المستمر لتلك الأشعة قد ينعكس بشكل سلبي على صحّتنا.

ووفقاً للخبراء، فإنّ وضع كريم الشمس ليس كافياً، كما أنّ الأطفال والبالغين ما زالوا معرضين لخطر الإصابة بضربة شمس، وهناك 3 علامات شائعة تدلّ على ذلك، فما هي؟

1- الصداع

تشير إدارة الصحة الوطنية البريطانية (NHS)، إلى أنّ “الإرهاق الحراري ليس خطيراً في الغالب، ومعظم الناس يمكن أن يبردوا في غضون 30 دقيقة”، محذرة من أن “هذا قد يتحول إلى ضربة شمس”.

فإذا كنت بالخارج طوال اليوم تحت أشعة الشمس، فمن المحتمل أنك تشعر بالقليل من الجفاف والصداع هو أحد الآثار الجانبية لذلك. ويعد الصداع أحد الأعراض الأولى التي ستعاني منها إذا كنت تعاني من ضربة شمس، وكبالغٍ، فإنه من السهل عليك علاج الصداع ببعض مسكنات الألم أو إعادة الترطيب.

2- الدوار أو الارتباك

إذا كنت تشعر بالدوار أو الارتباك، فقد تكون أصبت بضربة شمس. فبالنسبة للبالغين، يمكنهم التعرف على هذا العارض عادة إذا شعروا بالدوار عند الوقوف بعد الجلوس.

3- الشعور بالنعاس والاسترخاء

تقول “NHS” أنّ “الأطفال قد ينامون إذا أصيبوا بضربة شمس، لذا ينبغي وضع الكمادات الباردة حول الإبطين والرقبة”. وخلال الطقس الحار أو ممارسة الرياضة، يزداد خطر الإصابة بضربة شمس وقد يكون الأطفال أكثر عرضة لذلك، لأنهم غالباً ما يتجولون أو يلعبون مع أصدقائهم. ومن أجل منع ذلك، تأكد من تزويد الأطفال بالكثير من المشروبات الباردة أثناء اللعب، كما أن البالغين يحتاجون أيضاً لذلك للحفاظ على رطوبتهم.

 

الأمم المتحدة تتوقع ارتفاعا جديدا في الحرارة حتى العام 2024

توقعت الأمم المتحدة أن متوسط الحرارة في العالم في كل من سنوات فترة عام 2020-2024 سيكون أعلى بدرجة مئوية واحدة على الأقل مما كان عليه قبل الحقبة الصناعية.