أخبار الآن | جنيف – Reuters

زعمت شركتا “ريليف ثيرابيوتيكس” ومقرها في جنيف و”نيورو أر أكس” الأمريكية للأدوية، أنّ “مرضى مصابين بفيروس كورونا كانوا في حالة خطرة، تعافوا بسرعة من فشل الجهاز التنفسي، وذلك بعد 3 أيام فقط من تناولهم علاج RLF-100″.

وقالت الشركتان في بيان مشترك، الأحد، أنّ “التقرير الأولي للاستخدام الطارئ للعلاج أظهر تعافياً سريعاً، كما أوضح أطباء مستشفى هيوستن ميثوديست”.

وأوضحتا أنّ “رجلاً يبلغ من العمر 54 عاماً، أصيب بفيروس كورونا أثناء علاجه من فشل عملية زرع رئتين، واستطاع الاستغناء عن جهاز التنفس الصناعي في غضون 4 أيام من العلاج بـ RLF-100″.

وكانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية منحت هذا العقار في يونيو/حزيران الماضي، ترخيصاً لاستخدامه في الحالات الطارئة لعلاج أزمات الجهاز التنفسي للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وخلال المرحلة الثانية من التجارب السريرية لهذا العلاج، فقد جرى استخدامه على أساس طارئ على 70 مريضاً كانوا في مرحلة حرجة.

ومع هذا، تبحث التجارب السريرية ما إذا كان العلاج سيظهر الفعالية نفسها مع المرضى المصابين بـ”كورونا” الأقل خطراً ويعانون من فشل في الجهاز التنفسي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “نيورو أر أكس”، إن “لجنة مستقلة ستجري تحليلاً للبيانات التي توصلت إليها الشركة في وقت لاحق من الشهر الجاري”.

دول العالم تتسابق لايجاد لقاح يقضي على كابوس كورونا

في تطور علمي حديث وبارقة امل جديدة تحمل التفاؤل لقرابة مئتي دولة حول العالم تضررت من وباء كورونا ، أعلنت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية “بيونتك” وشركة صناعة الأدوية الأمريكية “فايزر”، أنهما ستبدآن دراسة عالمية موسعة ، مهمة ً للغاية لتقييم لقاحهما الذي يحتل الصدارة بين اللقاحات المحتملة لفيروس كورونا ، كوفيد-19.