أخبار الآن | الولايات المتحدة – nbcnews

أكّد العديد من الأطباء وخبراء الفيروسات أنّ “الوقت حان للتوقف عن الترويج لعقار هيدروكسي كلوروكين على أنه علاج لفيروس كورونا المستجد”.

وقال الدكتور كارلوس ديل ريو، طبيب الأمراض المعدية جامعة إيموري، لشبكة “nbcnews”: “لا يوجد سبب لمواصلة الحديث عن هيدروكسي كلوروكوين بشأن كورونا. إنه لا يعمل للعلاج أو للوقاية. ليس لدي أي فكرة عن سبب استمرار الحديث عنه، لكن هذا خطأ”. 

وكانت التجارب السريرية العديدة فشلت في إظهار هيدروكسي كلوروكين على أنه يساعد مرضى “كورونا” في المستشفيات. وفي وقتٍ سابق، قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي إن “الدواء الخاص بالملاريا، غير فعال في علاج فيروس كورونا”.

وأكد فاوتشي أنّ “جميع البيانات العلمية مثبتة بالتجارب وتظهر أن هيدروكسي كلوروكين غير مُجْدٍ في علاج مرض كوفيد-19”.

وفي وقت سابق، أكّدت دراسة أمريكية حديثة أجراها علماء من جامعة مينيسوتا الأمريكية، أنّ “الدواء غير فعال لعلاج المصابين بمرض كوفيد-19 بشكله الخفيف”، مشيرة إلى أن “24% من المرضى الذين تناولوا هيدروكسي كلوروكين، كانت لديهم أعراض المرض في غضون أكثر من أسبوعين”.

ولفتت إلى أن “أعراض المرض ظهرت أيضاً لدى 30% من المرضى الذين تناولوا علاجاً وهمياً خلال الفترة ذاتها”، مؤكدة أنّ “الفرق لم يكن ملموساً، إذ لم يساهم هيدروكسي كلوروكين في التخفيف من الأعراض”.

دول العالم تتسابق لايجاد لقاح يقضي على كابوس كورونا

في تطور علمي حديث وبارقة امل جديدة تحمل التفاؤل لقرابة مئتي دولة حول العالم تضررت من وباء كورونا ، أعلنت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية “بيونتك” وشركة صناعة الأدوية الأمريكية “فايزر”، يوم الاثنين، أنهما ستبدآن دراسة عالمية موسعة ، مهمة ً للغاية لتقييم لقاحهما الذي يحتل الصدارة بين اللقاحات المحتملة لفيروس كورونا ، كوفيد-19.