أخبار الآن | لبنان – وكالات

أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم السبت، عن تسجيل 175 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في البلاد، ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين 4730 حالة.

ولفتت الوزارة في تقريرها إلى أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، انقسمت بين 155 ضمن المقيمين و 20 ضمن الوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد في لبنان بلغ 1761، في حين أن العدد التراكمي للوفيات هو 61، وذلك بعد تسجيل حالتي وفاة جديدين خلال الساعات الـ24 المنصرمة”.

ويشهدُ لبنان حالياً إقفالاً عاماً لأيام عديدة، وذلك بسبب الإرتفاع الكبير في عدد الإصابات بالفيروس. ويوم أمس، سجّل لبنان، الذي دخل المرحلة الرابعة من موجة “كورونا”، 224 إصابة بـ”كورونا”، وقال مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت فراس أبيض تعليقاً على عدد الإصابات المرتفع: “علينا جميعا أن نأخذ هذه الموجة على محمل الجد ويجب تطبيق التدابير من دون استثناء وإذا تعثرنا فسيكون سقوطنا حاداً للغاية”.

انتقادات للصين بسبب سوء تعاملها مع تفشي كورونا في إقليم شينجيانغ

بالرغم من تفاخر الصين بأنها استطاعت القضاء على جائحة كوفيد-19، إلا أنه برز جليا عدمُ التعامل الناجح مع تفشي الوباء في إقليم شينجيانغ، حيث تمارِّس الصين سياساتِها القمعية تجاه مسلمي الإيغور.