أخبار الآن | بنغلادش arabnews

 

بدأت بنغلادش، يوم الاثنين، حملة واسعة النطاق ضد نتائج اختبار فيروس كورونا المزورة والعلاجات المخالفة، وذلك بعد يوم واحد من اعتقال السلطات لاثنين من المسؤولين إضافةً الى طبيب.

الثلاثة متهمون ببيع الآلاف من الشهادات الطبية المزيفة التي تظهر نتائج سلبية لاختبارات COVID-19 ، والتي لم يتم إجراء معظمها على الإطلاق.

وهاجمت قوة النخبة في البلاد – كتيبة العمل السريع (RAB) – كلية شهاب الدين الطبية (SMC) في دكا وألقت القبض على الثلاثة يوم الأحد.

وصرّح قاضي التحقيق التنفيذي في “راب” ، ساروار علام : ” يوم الإثنين كان المستشفى يخدع مرضى COVID-19 بتقارير مزيفة ويتقاضى رسومًا باهظة الثمن بلا داعٍ. ،و من دون إجراء أي اختبار للعينات ، أصدر المستشفى شهادات إيجابية لـ COVID-19 للمرضى.”

وأضاف علام أنه خلال الهجوم ، عثرت RAB على حالة شخص مصاب بفيروس كورونا تم إدخاله إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى مع أربعة آخرين ثبتت إصابتهم بالمرض.

وقال: “كان المستشفى يجري أيضًا اختبارات COVID-19 باستخدام أطقم غير مصرح بها ويفرض على الأشخاص 125 دولارًا لكل تقرير”. هذا على الرغم من أن الحكومة حددت معدلات اختبار COVID-19 عند 2.5 دولارًا للجمهور و 43 دولارًا للمستشفيات الخاصة.

تم القبض على أكثر من 20 شخصًا متورطين في الفضيحة حتى الآن ، مع مخاوف المسؤولين عن تطبيق القانون من أن المرافق الصحية قد أصدرت بالفعل أكثر من 20000 تقرير اختبار مزيف.

ظهرت القضية لأول مرة في 24 يونيو (حزيران ) عندما تم اعتقال خمسة أشخاص ، من بينهم عارفول تشودري ، الرئيس التنفيذي لشركة JKG Healthcare ، وهي منشأة خاصة وافقت عليها الحكومة لجمع عينات الفيروسات التاجية من الأكشاك التي أقيمت في أماكن مختلفة في دكا .

وفي وقت لاحق ، في 12 يوليو ( تموز) ، ألقت الشرطة القبض على رئيسة مجلس إدارة JKG الدكتورة سابرينا عارف شودري ، التي كانت تعمل في مستشفى حكومي.

بعد ثلاثة أيام ، في 15 يوليو (تموز) ، تم اعتقال آخر رفيع المستوى من خلال اعتقال شهد كريم ، رئيس مستشفى ريجنت – وهو منشأة صحية خاصة تم تحديدها من قبل الحكومة لاختبار COVID-19 – بسبب مزاعم بإصدار شهادات مزيفة وخداع الناس.

يأتي تحقيق RAB بالإضافة إلى ثلاثة تحقيقات منفصلة تجريها لجنة مكافحة الفساد (ACC) ضد مسؤولي وزارة الصحة الذين وافقوا على تصاريح لـ JKG و Regent لإجراء اختبارات وعلاج COVID-19.

وحتى يوم الاثنين ، سجلت بنغلاديش ما مجموعه 207453 إصابة ، بينما توفى 2668 بسبب الفيروس.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رئيس وزراء إيطاليا: الاتحاد الأوروبي يتفق على صندوق طموح للتعافي بعد كورونا

ترامب يدافع عن وضع الكمامة لمنع تفشي كورونا