أخبار الآن | كوريا الجنوبية – وكالات

كشفت دراسة جديدة في كوريا الجنوبية أنّ “الأطفال الأكبر سناً ينشرون فيروس كورونا داخل منازلهم، بمعّدل أكبر مقارنة بالأطفال الأصغر سناً والبالغين”.

وشملت الدراسة الجديدة 5706 أشخاص من المصابين بالفيروس، وقد تتبع الباحثون وفحصوا ما يقرب من 60 ألف شخص من المخالطين للمصابين، وخلصوا إلى أنه في المتوسط، يصاب 11.8% من المخالطين في المنزل بفيروس “كورونا”.

ووفقاً للباحثين، فإنه “بالنسبة لمخالطي المصابين ممن تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 عاماً، فقد بلغت نسبة الإصابة 6. 18% في غضون 10 أيام تقريباً بعد اكتشاف الحالة الأولى في المنزل نفسه، وهو أعلى معدل انتقال بين المجموعات التي تمت دراستها”.

وذكرت الدراسة أن “الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 أعوام، كانوا أقل نشراً للفيروس”، في حين حذر الباحثون من أنّ “ذلك قد يتغير عند إعادة فتح المدارس”.

لقاح كورونا في طور الإنجاز و نتائج مبشرة

تستثمر الحكومات والجهات المعنية مليارات الدولارات لتطوير لقاحاتْ. إلا أن هناك عيوباً، حيث أوضح أحد خبراء تطوير الأدوية بجامعة واشنطن في سانت لويس، أنه “في اليوم التالي لتلقيح شخص ما، سوف يفكرون: هل يمكن العودة إلى الوضع الطبيعي. كل شيء سيكون على ما يرام. لن يدركوا بالضرورة أنهم قد يكونون عرضة للإصابة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

202 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا والإجمالي يرتفع إلى 201574