أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

قالت مجموعة من العلماء أنّه “يجب إضافة الطفح الجلدي إلى القائمة الرسميّة لأعراض فيروس كورونا المستجد، باعتبار أنّ واحداً من كل 11 مريضاً يُصاب به”.

واعتمد باحثو أكاديمية “King’s College London” على بيانات من 20000 بريطاني، إما ثبت أنهم يحملون الفيروس، أو جرى الاشتباه بإصابتهم به.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد وجد الباحثون أنّ “9% من المصابين يعانون أيضاً من طفح جلدي، بينما يعاني أيضاً 8% من الأشخاص الذين يواجهون أعراض أخرى، من المرض الجلدي”.

ودعا العلماء إلى التعرّف على الطفح الجلدي كعارضٍ رسمي للإصابة بفيروس “كورونا”، في حين تشير خدمة خدمة الصحة الوطنية البريطانية (NHS) حالياً إلى 3 علامات للعدوى فقط وهي: الحمى، السعال المستمر، فقدان حاستي الشم أو التذوق.

واقترح العلماء أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض الـ3 فقط قد تكون لديهم عدوى “كوفيد-19″، وبالتالي يجب عزل أنفسهم واختبارهم، وهذا الأمر يعني أن الأشخاص الذين يعانون من الأعراض الأقل شيوعاً للفيروس، لا يحصلون على مسحات وقد يستمرّون في نقل العدوى إلى الآخرين.

إلى ذلك، تحذر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة من 11 من الأعراض الأولية للإصابة بفيروس “كورونا”، بما في ذلك التعب، آلام الجسم، الصداع، التهاب الحلق، ضيق التنفس، لكنها تعترف بأن الفيروس يمكن أن يسبب مجموعة من الآثار الجانبية الأخرى.

عالمة فيروسات صينية فرت لأمريكا تحكي قصة تستر الصين على كورونا

كشفت “لي مينغ يان ” وهي عالمة فيروسات صينية لشبكة فوكس نيوز الأمريكية أن رؤساءها في العمل حاولوا إسكاتها عندما تحدثت معهم عن وجود مرض معد ينتقل بين البشر في ديسمبر من العام الماضي، مؤكدة أن الحكومة الصينية حاولت التستر على حقيقة الفيروس المميت.

مصدر الصورة: getty (أرشيفية – تعبيرية)

للمزيد:

انخفاض في وتيرة الإصابات بـكورونا في كوريا الجنوبية