أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية ibtimes

 

قال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الاثنين ، إن الحكومة تتوقع أن يبدأ تصنيع لقاح فيروس كورونا في غضون أربعة إلى ستة أسابيع ، حتى تتوفر مئات الملايين من الجرعات قبل اكتمال المرحلة الثالثة من التجارب.

في غضون ذلك ، حثّ مسؤول في إدارة الغذاء والدواء الأشخاص الذين تعافوا من الإصابة بالفيروس التاجي على التبرع ببلازما الدم لاستخدامها في علاج أولئك الذين يعانون من فيروس كورونا.

وقال المسؤول في مؤتمر عبر الهاتف، إن الحكومة الفيدرالية استثمرت ما يقرب من 4 مليارات دولار.

تم الإعلان عن عقود لقاحات قيد التطوير من قبل جونسون آند جونسون (456 مليون دولار) ومودرنا (483 مليون دولار) وأسترا زينيكا (1.2 مليار دولار) ونوفافاكس (1.6 مليار دولار).

تلقت Regeneron 450 مليون دولار من الحكومة لدعم التجارب السريرية REGN-COV2 الخاص بالجسم المضاد بينما قامت الحكومة الفيدرالية بتأمين معظم الإنتاج الكامل لـ Gilead من برنامجها المضاد للفيروسات.

وقال المسؤول للصحفيين “نعتقد أنه سيكون لدينا خيارات جديدة لإنقاذ الأمريكيين هذا الخريف” دون تخفيض المعايير التنظيمية. “نحن نشعر بثقة كبيرة بحلول نهاية العام ، سيكون لدينا عشرات الملايين من جرعات اللقاح. … بمجرد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، نريد البدء في الشحن والتوزيع “.

وقال إن المعدات والإمدادات يتم تسليمها بالفعل لتسريع عملية التصنيع.

قالت الدكتورة جانيت وودكوك ، مديرة مركز تقييم وبحوث الأدوية في إدارة الغذاء والدواء والتي تقود الجهود لتطوير العلاجات ، على الرغم من الأمل في أن العلاج بالأجسام المضادة وحيدة النسيلة سيثبت فعاليته ، إلا أنه يجب إطلاق حملة توعية وطنية من أجل جمع البلازما. وقالت إن البلازما التي تم جمعها حتى الآن لم يتم اختبارها لتحديد مقدار الحماية التي يتم توفيرها.

وقال المسؤول الكبير في الإدارة إن المستشفيات تتجه نحو الإبلاغ اليومي عن الحالات لتمكين الحكومة من تخصيص إمدادات البلازما والعلاج بشكل فعال.

 

روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح مضاد لفيروس كورونا
بدأت وزارة الدفاع الروسية المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا، التي يديرها مركز غماليا للبحوث بالتعاون مع وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

السعودية: انخفاض الحالات المؤكدة المصابة بكورونا

لأول مرة منذ شهور.. بلجيكا لا تسجل وفيات بسبب كورونا