أخبار الآن | كندا news-medical

 

زادت معدلات الاكتئاب والتوتر بين عامة السكان منذ بدء جائحة كورونا. ومع ذلك ، فإننا لا نعرف سوى القليل عن الحالة الحالية للصحة العقلية لكبار السن (65 عامًا فما فوق)، الذين هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض والوفاة بسبب العدوى ، ويمثلون أكثر من 95٪ من حالات الوفاة الناجمة عن COVID-19 في أونتاريو. كما أنهم عرضة لتأثيرات العزلة الاجتماعية ، مثل الاكتئاب وتفاقم الحالات الطبية ، التي قد تنتج عن التباعد الاجتماعي- وهو أحد الطرق الرئيسية لدينا في مكافحة COVID-19.

تهدف دراسة مشتركة جديدة أجراها مركز الإدمان والصحة العقلية (CAMH) إلى تعميق فهمنا لهذه المشكلة وتحديد طرق لدعم كبار السن خلال هذا الوقت. تدرس الدراسة ، بقيادة الدكتورة ليندا ماه ، العالمة الإكلينيكية في معهد أبحاث روتمان في بايكرست (RRI) ، آثار جائحة COVID-19 والتباعد الاجتماعي على الصحة العقلية لكبار السن.

وشارك في قيادة الدراسة الدكتورة بينوا مولسانت ، العالمة الإكلينيكية في معهد كامبل لأبحاث الصحة العقلية للأسرة في CAMH .

تقول الدكتورة ماه: “نعلم أن الصحة النفسية لكبار السن هي قضية مهمة في الوقت الحالي، ونعلم أنه خلال وباء السارس في عام 2003 ، كانت هناك زيادة في المشكلات النفسية بين كبار السن في المناطق التي يتفشى فيها الفيروس بشكل كبير. واليوم ، يعاني ثلث الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا من الاكتئاب والضغط العالي ، حتى عندما لا يصابوا أو يتعرضون لـ COVID-19. وقد تكون هذه الأرقام حتى أعلى لدى كبار السن ، الذين هم أكثر عرضة لـ COVID-19 والعزلة الاجتماعية “.

في هذه الدراسة ، يراقب الباحثين التغيرات في الصحة العقلية وحدوث الأمراض النفسية أثناء الوباء بين 475 من كبار السن في تورونتو. من المقرر أن تكتمل الدراسة في غضون عام ، مع توقع بعض النتائج الأولية في الأشهر الأربعة إلى الستة المقبلة.

تقول الدكتورة ماه: “إن نتائجنا ستأثر على قرارات مسؤولي الصحة العامة بشأن أفضل السبل لتطبيق القيود للتخفيف من تأثير فيروس كورونا، مع تقليل مخاطر الصحة العقلية لدى كبار السن. بالإضافة إلى ذلك، من خلال فحص العوامل التي تؤثر على الصحة العقلية لكبار السن أثناء الوباء ، ستوفر هذه الدراسة معلومات يمكن استخدامها لتطوير الاجراءات لدعم كبار السن خلال هذه الأوبئة في المستقبل”.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

معهد روبرت كوخ: 159 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا

تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بكورونا في الصين