أخبار الآن | businesstoday

 

حتى مع توحيد البلدان لإيجاد لقاح مضاد للفيروسات التاجية ، تستمر التحديات الجديدة في الظهور. على سبيل المثال ، أحدث ما في قائمة التحديات هو القلق من أن الفيروس التاجي يمكن أن ينتقل عن طريق الجو. ظهرت المخاوف بعد أن كتب 200 عالم رسالة إلى منظمة الصحة العالمية تظهر أدلة على انتقال فيروس كورونا عبر الجو.

ومع ذلك ، قالت الدكتورة سمية سواميناثان ، كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية ، إن COVID-19 ينتقل جوا ولكن في “بيئة محدودة للغاية”.

وأوضحت أن الهباء الجوي أو قطرات 5 ميكرون التي تفسح المجال للخروج من الفم أثناء التحدث أو التنفس لديها القدرة على البقاء في الهواء لمدة 10-15 دقيقة.

وقالت: “إذا دخلت إلى تلك المساحة واستنشقت ذلك الهواء ، فقد تصاب بالعدوى لأن القطيرات الصغيرة التي تحتوي على الفيروس لا تزال في الهواء”.

ولا تزال شركات الأدوية تركز على هدفها الأساسي وهو إيجاد لقاح لـ COVID-19. فيما يلي أحدث التطورات جميع أنحاء العالم:

 

Serum Institute of India: في مقابلة على NPR ، صرح الرئيس التنفيذي للمعهد Adar Poonawala أنه قد أطلق إنتاج أربعة مرشحين مختلفين للقاح فيروس كورونا. ومع ذلك ، يقر بأن هذه التقنيات لم يتم إثباتها بعد.

Bharat Biotech: حصل مرشح لقاح الفيروسات التاجية للشركة COVAXIN أيضًا على موافقة للتجارب في الهند. وقال المتحدث باسم Bharat Biotech أن الموظفين يعملون على مدار الساعة.

Zydus Cadila: شركة الأدوية هي ثاني شركة تحصل على موافقة من DCGI لإجراء تجارب للقاح COVID. قال Zydus Cadila أن لقاحهم أثار استجابة مناعية قوية في العديد من الأنواع الحيوانية مثل الفئران والجرذان وخنازير غينيا والأرانب. تأمل الشركة في إنهاء تجارب المرحلة الأولى والثانية على أكثر من 1000 شخص بحلول أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني)، وبدء المرحلة الثالثة بعد ذلك.

Ovisax: حصلت شركة التكنولوجيا الحيوية الفرنسية على صفقة بقيمة 33.8 مليون دولار للقاحها العالمي الذي يمكن أن يساعد في مكافحة فيروس كورونا أيضًا. تهدف الشركة إلى إحداث استجابة مناعية تتعرف على جزء محفوظ من الفيروس وتستهدفهر. وكان Ovisax قد ركز في وقت سابق فقط على الإنفلونزا ولكنه يهدف الآن إلى حماية الجسم من السارس – CoV-2.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

جنوب أفريقيا تجهز 1.5 مليون مقبرة لدفن جماعي للوفيات الناجمة عن كورونا

استراتيجية السويد في مكافحة كورونا لم تسفر عن مكاسب اقتصادية كبيرة