الصين تسجل إصابة بـ”حمى الضنك“ إلى جانب ”كورونا“ و ”الطاعون الدبلي“

أحد سكان مدينة قوانغده بشرق الصين، تم تشخيصه يوم الأحد بحمى الضنك، وهو فيروس قاتل ينتشر عن طريق البعوض

image

العلم الصيني في مدينة ليوتشو في الصين (Photo by Artur Widak/NurPhoto via Getty Images)

أخبار الآن | الصين – dailymail

ذكرت التقارير أنّ الصين سجّلت حالة إصابة بمرض حمى الضنك، وذلك في اليوم نفسه الذي رصدت فيه إصابة بـ “الطاعون الدبلي“.

وأشارت السلطات الصحية المحلية إلى أنّ “أحد سكان مدينة قوانغده بشرق الصين، تم تشخيصه يوم الأحد بحمى الضنك، وهو فيروس قاتل ينتشر عن طريق البعوض”. ويأتي ذلك بعد اكتشاف إصابة أحد الرعاة في منطقة منغوليا شمال الصين بالطاعون الدبلي، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع، والمعروف باسم “الموت الأسود” في العصور الوسطى.

ونشرت حكومة قوانغده، الثلاثاء، إشعاراً عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحالة الجديدة، وفقاً لمحطة “CCTV” الإذاعية الحكومية.

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “المريض بحمى الضنك، يتلقى العلاج في مستشفى محلي منذ تشخيصه في 5 يونيو/حزيران”، وقد أشار المسؤولون إلى أنّ “المصاب سافر سابقاً إلى دول آسيوية أخرى بما في ذلك الهند وميانمار وباكستان”.

وقال مسؤولو الصحة أنهم “يقومون بجهود لمكافحة الفيروسات في الأحياء المجاورة بعد رصد تلك الإصابة”. إلا أنه على ما يبدو أن المنشور عبر الإنترنت، تم حذفه من صفحة وسائل التواصل الاجتماعي الحكومية.

إلى ذلك، أعلنت السلطات الصينية الأربعاء، تسجيل 7 حالات اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 جميعها “وافدة”، فيما لم تُسجَّل أي حالات وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن اللجنة الوطنية للصحة القول، إنه بذلك يرتفع إجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي إلى 83572 شخصا، فيما يستقر إجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا.

 

 

ما هي الفيروسات التي تهدد العالم حتى قبل التخلص التام من كورونا

شهدت الصين تفشي عدة أمراض خلال السنوات الماضية مثل سارس وإنفلونزا الطيور، و في نهاية عام 2019 انتشر فيروس كورونا في الصين و تحديدا في ووهان و الذي اودَ بحياة الكثيرين وبينما يحاول العالم وضع حدّ لجائحة كوفيد19 الحالية و التي استمرت لأشهُر فإن احتمالَ ظهورِ أي سُلالة خطيرة من الانفلونزا يتصدر قائمة الأمراض التي يراقبها العلماء عن كَثَبْ.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الصين تواصل تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.