أخبار الآن | الهند – timesofindia

كثيرة هي المواد الغذائية التي تحتاج إلى طهي جيّد، إذ أن تناولها من دون ذلك قد ينعكس سلباً على صحتنا.

وإليكم قائمة بهذه الأطعمة:

الرقم الأطعمة الشرح
1 البطاطا تنمو أدران البطاطا إذ احتفظ بها فترة طويلة، وتحتوي هذه الأدران على مادة سامة تسمى غليكوالكالويدس، ويمكن أن تسبب إسهالاً وغيبوبة وتشنجاً وحتى الموت في بعض الحالات. لذا يُنصح بإزالتها وطبخ البطاطس بشكل جيد.
2 الدجاج يمكن أن يكون الدجاج مصدر العديد من البكتيريا المسببة للأمراض مثل السالمونيلا. ولذلك، ينصح بطهي الدجاج على حرارة تصل إلى 165 درجة مئوية لضمان خلوه من البكتيريا.
3 البيض النيء إن تناول البيض النيء أمر شائع جداً، لكن البيضة قد تتعرض للتلوث ببكتيريا السالمونيلا، التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي واضطراب المعدة.
4 الأرز النيء قد يكون الأرز النيئ ملوثاً ببكتيريا برسيليوس سيريوس، والتي تدخل الجسم وتسبب التسمم الغذائي، ولأنها تعيش بسهولة في الظروف الجافة، فإنها قد تعيش في عبوات الأرز في مخزن الطعام. ولذلك، إن لم يُطبخ الأرز بشكل صحيح، فيمكنها البقاء حية والدخول إلى الجسم.
5 اللحوم الباردة قد تشكل بعض أنواع اللحوم الشهية مثل الهوت دوغ والسلامي خطراً كبيراً على الصحة إذا جرى تناولها نيئة أو مطبوخة جزئياً، وذلك بسبب بكتيريا الليستيريا التي توضع في اللحوم عند التصنيع والمعالجة.

إحذر هذه الأطعمة …فهي تخفض مستوى الطاقة لديك

إذا كنت تشعر بالخمول وانخفاض مستوى الطاقة لديك، فقد تكون بعض الأطعمة هي المسؤولة عن حدوث ذلك، ولذلك يجب إعادة النظر في تناولها وتجنبها بقدر المستطاع، وفقا لموقع “ويب طب” ،إذ تتحكم الأطعمة في صحتنا بصورة كبيرة، إلا أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات تتسبب في انخفاض مستوى الطاقة لديك، لذا بجب التقليل منها أو التوقف عن تناولها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

منغوليا تعزل منطقة بجانب الحدود الصينية بعد تفشي الطاعون الدبلي