أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesunmorningstaronline

طالب الممرضون والعاملون الصحيّون في خدمة الصحّة الوطنية البريطانية (NHS)، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، “تحويل تصفيقه وكلماته الرقيقة الموجّهة لهم، إلى زيادة فوريّة ومبكرة للأجور”.

ومن المفترض أن تنتهي صفقة الأجور الحاليّة المتعلقة بالعاملين الصحيين، ومدتها 3 سنوات، خلال العام المقبل، وتقول النقابات أنّ جهود هؤلاء العاملين خلال أزمة فيروس كورونا، يجب الاعتراف بها الآن، كما أنه من الضروري البدء بمحادثات الأجور قريباً حتى يحصل الموظفون على زيادة عليها قبل نهاية العام.

وترى النقابات أنّ “زيادة الأجور المُبكرة ستكون ذات مغزى وستساعد في جذب الموظفين والاحتفاظ بهم”، بما في ذلك أولئك الذين عادوا للمساعدة في مكافحة الوباء المستجد، كما ستجعل جميع العاملين يشعرون بالتقدير بعد الضغوط والتحديات الضخمة التي واجهوها خلال الأشهر الأخيرة.

وتمثل النقابات الـ 14 أكثر من 1.3 مليون عامل في قطاع الصحّة الوطني، بما في ذلك الممرضات والمساعدين الطبيين والقابلات والعاملين. وفي رسالة إلى جونسون، أوضحت النقابات أنّه “خلال الأشهر الأخيرة، أظهر موظفو خدمة الصحة الوطنية قوّة هائلة في مواجهة الشدائد، وجذبوا دعماً وتقديراً من الجمهور والسياسيين على حدّ سواء”.

وتوجّهت الرسالة إلى جونسون بالقول: “لقد تحدثت أيضاً بفخر عن عمل الموظفين الصحيين، كما تحدثت بشكل مؤثر عن نوع الرعاية التي تلقيتها شخصياً”. وأضافت: “إن الوباء سلّط الضوء على المساهمة الأساسية التي يقدمها العاملون الصحيون ومستوى المهارة والإلتزام، وسيتوقع الجمهور من الحكومة أن تأخذ ذلك في عين الإعتبار عندما يتمّ النظر في تسوية الأجور القادمة”.

واعتبرت الرسالة أنّ “الجمهور يريد أن تحول الحكومة تقديرها الرمزي للعاملين الصحيين إلى شيء أكثر جوهرية، والتصفيق والكلمات اللطيفة كانت بمثابة دفعة معنوية قصيرة الأجل للعديد من العاملين في مجال الصحة، لكن الوقت حان الآن لبدء مناقشات الأجور من دون تأخير”.

العالم يترقب إنفلونزا جديدة.. والصحة العالمية تحذر

في الوقت الذي ما يزال فيه العالم يعاني من فيروس كورونا المستجد وتبعاته ، ويفيق كلَ يوم على امل ايجاد لقاح يقضي على الكابوس الذي خنق حياة الناس ، صُدم العالم بأنباء أخرى قادمة من الصين تفيد بظهور مرض آخر. ليس له علاقة بالموجة الثانية لوباء كورونا المستجد الذي حصد أرواح أكثر من نصف مليون انسان حول العالم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إصابات كورونا في روسيا حوالى 675 ألفا والوفيات تتجاوز 10 آلاف